الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

64 مؤسسة استثمارية جديدة في «دبي المالي»

64 مؤسسة استثمارية جديدة في «دبي المالي»
استقطب مؤتمر سوق دبي المالي للمستثمرين العالميين في نيويورك أبرز المؤسسات الاستثمارية العالمية، وعقدت الشركات المدرجة في السوق اجتماعات مع 35 مؤسسة تدير أصولاً قدرها 3.2 تريليون دولار.

ويتجاوز عدد المؤسسات الاستثمارية المسجلة في سوق دبي المالي 11 ألف مؤسسة، بما في ذلك 64 مؤسسة استثمارية تم استقطابها إلى السوق خلال الربع الأول من العام الجاري. ووصلت نسبة ملكية المؤسسات الاستثمارية 83.4 في المئة من إجمالي القيمة السوقية بنهاية الربع الأول من العام الجاري، كما وصلت حصة المؤسسات إلى 53.2 في المئة من التداولات بصافي استثمار قدره 680 مليون درهم، ووصلت ملكيتهم إلى 18.4 في المئة من إجمالي القيمة السوقية.

وقال رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي، عيسى كاظم، إن نجاح مؤتمرات سوق دبي المالي للمستثمرين العالميين، التي ينظمها منذ عام 2007، هو تأكيد لفعاليتها الكبيرة كمنصة فعالة لتوطيد صلات الشركات المدرجة مع المجتمع الاستثماري العالمي.


وقال المدير العام للمجموعة والرئيس التنفيذي لبنك HSBC الشرق الأوسط المحدود في الإمارات، عبدالفتاح شرف، إن الإمارات من الأسواق الناشئة المتفردة، نظراً لسهولة الوصول إليها من المستثمرين الدوليين ووجود تنوع في مجموعة المنتجات التجارية وهيكل تنظيمي قوي.