الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

ناسداك دبي يوقع مذكرة تفاهم مع صندوق الثروات الكازاخستاني

ناسداك دبي يوقع مذكرة تفاهم مع صندوق الثروات الكازاخستاني
وقعت ناسداك دبي اليوم مذكرة تفاهم مع "سمروك كازينا" ـ صندوق الثروات السيادي في كازاخستان ـ لتعزيز التوعية الدولية بفرص الاستثمار في كازاخستان وتسهيل طُرق الوصول إلى أسواق البلدين.

وسيعمل كل من "سمروك كازينا" وناسداك دبي معاً لتعزيز منتجات وحلول أسواق رأس المال الإسلامية ودعم الأسواق المالية في البلدين.

تم توقيع مذكرة التفاهم خلال زيارة حامد علي الرئيس التنفيذي لناسداك دبي وفريق العمل المرافق العاصمة الكازاخية نور سلطان بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لافتتاح مركز أستانا المالي الدولي.


وقال حامد أنه بناءً على العلاقات الوثيقة بين البلدين فإن ناسداك دبي على استعداد لتقديم الخبرات والبنية التحتية لإعداد المستثمرين من القطاعين العام والخاص بالقيام بالمزيد من الاستثمارات في الشركات الكازاخستانية التي تعمل في مجموعة من القطاعات المختلفة، حيث إن العديد من الشركات المزدهرة والفعالة في كازاخستان ستجعل البلاد إحدى أكثر الوجهات جاذبية للمستثمرين على النطاقين الإقليمي والدولي.


من جهته، رحب كانات ألبسباييف العضو المنتدب للوجستيات والتعاون الدولي لدى "سمروك كازينا" بالمستثمرين الأجانب، مؤكداً أن توقيع مذكرة التفاهم يمثل شهادة على التزامهم بتطوير وتعزيز الروابط مع البلدان والمؤسسات الأخرى.

وجاء توقيع مذكرة التفاهم بعد مناقشات مستمرة عقدتها "سمروك كازينا " وعدد من أكبر شركاتها في مقر ناسداك دبي في مايو الماضي بحضور كبار المستثمرين من القطاعين العام والخاص في الإمارات والمنطقة.