الأربعاء - 16 يونيو 2021
الأربعاء - 16 يونيو 2021

2% نمو مبيعات "نيسان" في الإمارات خلال عام

مشعل العباس- دبي

قالت شركة نيسان إن مبيعاتها في دولة الإمارات ارتفعت بنسبة اثنين في المائة إلى 50.3 ألف سيارة خلال العام 2018، وزادت حصتها السوقية العام الماضي إلى 20.1 في المئة بنمو 1.8 في المئة مقارنة بالعام 2017. وأشارت إلى تراجع مبيعات قطاع السيارات في الدولة من 270 ألف سيارة في العام 2017 إلى 250 ألف سيارة العام الماضي.

وقال المدير الإداري لـ"نيسان" الشرق الأوسط تييري صباغ، خلال مؤتمر صحفي أمس في دبي للإعلان عن نتائج أعمال الشركة في الشرق الأوسط للسنة المالية 2018، إن أداء الشركة كان جيداً، فقد بلغت الحصة السوقية لـ "نيسان" في دول الخليج 16.9 في المئة، أي بزيادة 2.9 نقاط مقارنة بالعامين الماضيين، كما سجّلت نمواً كبيراً في منطقة الشرق الأوسط الأوسع حيث بلغت حصتها السوقية 15.7 في المئة.


ورداً على سؤال فيما يتعلق بتأثير قضية الرئيس السابق للشركة، كارلوس غصن على الأداء، قال صباغ إن مبيعات الشركة في منطقة الشرق الأوسط لم تتأثر بقضية كارلوس غصن التي ما زلت أمام القضاء الياباني.

وأشار إلى أن سوق الإمارات ما زال الأكثر حيوية في المنطقة ويستحوذ على النسبة الأكبر من المبيعات، لافتاً إلى أن "نيسان" استمرت في تعزيز أدائها في المنطقة من خلال التزامها برضا العملاء وخدمتهم.

وأضاف صباغ أن مجموعة طرز "نيسان باترول" حافظت على صدارة فئتها في الإمارات، واستحوذت على 45.2 في المئة من السوق، وتسهم بشكل كبير ة في مبيعات "باترول" العالمية. وأشار إلى أن نمو مبيعات عائلة "نيسان باترول سفاري" بلغ 28.4 في المئة بفضل طرح طرز منها مثل "نيسان باترول غزال" و"فالكون".

وقال إن "نيسان صني" حافظت على الصدارة في فئتها حيث سجلت مبيعاتها نمواً بلغ 58 في المئة ووصلت حصتها من السوق إلى 52.1 في المئة، كما ساهم طرح "نيسان كيكس" في استحواذها على 32.4 في المئة من السوق وصنّفت الأولى في فئتها.
#بلا_حدود