الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

كروم «لافو» .. إطلالة على بحيرة جنيف وجبال الألب

كروم «لافو» .. إطلالة على بحيرة جنيف وجبال الألب
لا يقتصر جمال مدينة لوزان السويسرية على غاباتها ومروجها وبحيراتها وجبالها الشاهقة، فلا يمكن أن نغفل كروم عنب «لافو»، أضخم سلسلة كروم عنب متجاورة في سويسرا، إذ تتمتع بإطلالة خلابة على بحيرة جنيف وجبال الألب، متيحة لزوراها فرصة التنعم بالمشاهد الأكثر سحراً وروعة على الإطلاق.
وأدرجت «لافو» أخيراً ضمن قائمة التراث العالمي لدى اليونسكو، بفضل طبيعتها الساحرة وكرومها الفريدة المذهلة للناظرين التي زرعت بدقة متناهية على يد أجيال متعاقبة من زراع العنب المحترفين.
وتبدأ جولة السياح هناك بنزهة تثقيفية ما بين لوزان ومونترو يستمتعون خلالها بالمشاهد الطبيعية الأخاذة، ويسيرون بين أحضان تلك الكروم الخضراء اليانعة ويتذوقون أعنابها الشهية، ثم يتابعون جولتهم بنزهة في «سانت سارفورين» وهي بلدة صغيرة يعود تاريخها إلى العصور الوسطى، تتميز بأزقتها الضيقة ومنازلها الريفية الجميلة، ومصانع نبيذها المميزة التي تعود إلى القرنين السادس عشر والتاسع عشر. ويستأنف السياح نزهتهم بزيارة أقبية النبيذ الخاصة بزارعي العنب، كما يمكن للضيوف الراغبين باستشعار عبق الضيافة الأصيل من سالف الأزمة والعصور زيارة «أوبيغ دوجونلد» ذي الطوابق الثلاثة حيث تقدم أروع الأطايب المحلية وأشهاها.