السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

توظيف "راشد" للذكاء الاصطناعي لإثراء تجربة زوار "إكسبو 2020"

توظيف "راشد" للذكاء الاصطناعي لإثراء تجربة زوار "إكسبو 2020"

أعلنت دبي الذكية عن تعاونها مع "إكسبو 2020" وشريكيه في مجال الخدمات الرقمية أكسنتشر واتصالات، لتوفير خدمة "راشد" الذي أطلقته دبي الذكية ليعتمد أحدث حلول الذكاء الاصطناعي في خدمة المهتمين بالحدث العالمي، باللغتين العربية والإنجليزية عبر الموقع الإلكتروني للحدث www.expo2020dubai.com، وتطبيق إكسبو للهواتف الذكية الذي سيتم إطلاقه قريباً.

ويمكن استخدام "راشد" عبر أي جهاز ذكي، حيث سيسهم في إثراء تجربة زوار بوابة وتطبيقات إكسبو 2020، وسيزودهم بكافة المعلومات التي يحتاجون إليها حول الحدث الدولي، فضلاً عن الخدمات الأخرى المختلفة التي يتيحها لهم، بما في ذلك حجوزات الرحلات الجوية والفنادق. ويأتي هذا تماشياً مع خطط دولة الإمارات العربية المتحدة لتقديم أفضل الخدمات للزوار من جميع أنحاء العالم لدى استضافتها لأول إكسبو دولي يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق آسيا.

وسيتمكن زوار الحدث الدولي من استخدام منصة "راشد" للاستعلام عن إكسبو 2020، وجمع المعلومات عن العروض والفعاليات والمعالم البارزة، والاشتراك في نشرة أخبار إكسبو، أو لتقديم مقترحات وتعليقات.

وأكدت الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، مدير عام دبي الذكية، أهمية التعاون المشترك بين كافة الجهات في إمارة دبي والدولة لتنظيم "إكسبو 2020 دبي" وإظهاره بأفضل صورة أمام ملايين الزوار.

وأضافت: "نحرص في دبي الذكية على أن نكون جزءاً من الفعاليات والأحداث العالمية الكبرى، وأن نسهم بدور فعال فيها، لنؤكد يوماً بعد يوم ريادة دولتنا في مختلف المجالات، وفي أسلوب الحياة المتفرد الذي تقدمه للناس. ومن خلال هذا المشروع مع "إكسبو 2020 دبي" سيلمس الزوار عن كثب الجوانب الرئيسة والتجارب الاستثنائية التي ستجعل من دبي أذكى وأسعد مدينة على وجه الأرض، وعبر سلسلة الخدمات والتسهيلات التي تقدمها لسكانها وزوارها في جميع القطاعات".

وكانت دبي الذكية قد طورت منصة "راشد" إلى تحديث "العيش في دبي"، ليشكل المشروع المستشار الذكي لمدينة دبي، الذي يعد أول خدمة حكومية من نوعها في الشرق الأوسط توفر لسكان وزوار إمارة دبي إجابات موثوقة حول متطلبات عيشهم في المدينة، حيث يمكنهم الحصول من خلال المنصة على معلومات مباشرة وموثوقة حول الخدمات والإجراءات في معظم مجالات الحياة اليومية، بحيث توفر المنصة الوقت والجهد على المستخدمين للبحث عن المعلومات المتعلقة بمختلف جوانب حياتهم.