الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

معهد مصدر والمعهد البترولي يستعرضان عدداً من ابتكارات الطاقة

معهد مصدر والمعهد البترولي يستعرضان عدداً من ابتكارات الطاقة

يستعرض معهد مصدر والمعهد البترولي في مؤتمر الطاقة العالمي الـ 24 والمنعقد في أبوظبي بعضاً من ابتكاراتهما البحثية المتعلقة بالطاقة.

ويستعرض جناح جامعة خليفة بعض مشاريع البحوث المتطورة من معهد مصدر والمعهد البترولي، مثل المشروع البحثي الذي نظمه اتحاد بحوث الطاقة الحيوية المستدامة «نظام إنتاج الطاقة والزراعة بمياه البحر»، ومشاريع متعلقة بمحطة معهد مصدر للطاقة الشمسية كالمشروع المشترك بين نظام إدارة الطاقة المتجددة والسعودية والذي تم تطويره في مركز تخطيط وتقييم أبحاث الطاقة المتجددة، ومشروع الاستمطار باستخدام مواد لتلقيح السحب والتي تم تطويرها من قبل أعضاء في الهيئة الأكاديمية في جامعة خليفة، إضافة إلى تطوير جهاز قادر على كشف المسحوق الأسود في أنابيب نقل وتوزيع الغاز في أبوظبي.

وخلال المؤتمر، ويقوم أعضاء الهيئة الأكاديمية جنباً إلى جنب مع الطلبة بتقديم المعلومات للزائرين حول آخر المشاريع البحثية المعروضة، موضحين مدى تأثيرها على جميع المجتمعات حول العالم.

وقال الدكتور عارف سلطان الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي لجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا: «تؤكد ابتكاراتنا البحثية المتعلقة بالطاقة من معهد مصدر والمعهد البترولي والتي تعرض في مؤتمر الطاقة العالمي عمق المشاركة التي تقدمها جامعة خليفة في تقديم الحلول المتطورة في مجال الطاقة ومدى التزام الجامعة في مواصلة البحث والاستكشاف العلمي، كما يتم تبادل المعرفة والخبرات في الجلسات النقاشية التي تغطي مواضيع عدة تشمل تكنولوجيات الطاقة النظيفة الجديدة ومستقبل قطاع الطاقة. نهدف من خلال مشاركتنا إلى تسليط الضوء على إنجازات جامعة خليفة في مجال البحوث التي تثري اهتمام المعنيين في القطاعات الأكاديمية والبحوث وقطاع الصناعة نحو عقد مزيد من التعاونات والشراكات مع جامعة خليفة».