الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

الإمارات والسعودية تتصدران خليجياً في البحث عن «الأمن والتحول الرقمي»

الإمارات والسعودية تتصدران خليجياً في البحث عن «الأمن والتحول الرقمي»

كشفت نتائج دراسة جديدة أعلنت عنها SEMrush، لخدمات التسويق الرقمي، عن تصدر الإمارات والسعودية لدول مجلس التعاون الخليجي من حيث حجم عمليات البحث عبر الإنترنت المرتبطة بالأمن والتحول الرقمي خلال 12 شهراً الماضية.

وتضمنت الدراسة أربعة مصطلحات رقمية استراتيجية رئيسة، وهي: التحول الرقمي، التسويق الرقمي، الأمن السيبراني والأمن الحاسوبي، في ظل الزيادة التي شهدتها عمليات البحث، والتي تسلط الضوء على الدور الرائد الذي تؤديه الدولتان الخليجيتان في رسم معالم الأجندة الإقليمية في قطاع حماية البيانات وتصدر الطلب في هذا المجال.

وبالنظر إلى نتائج عمليات البحث عبر الإنترنت من ناحية الحجم خلال الفترة الممتدة من أغسطس 2018 حتى أغسطس 2019، فقد كشفت الدراسة عن تصدر مصطلح «التسويق الرقمي» لقائمة المصطلحات الأكثر بحثاً في الإمارات، تلاه مصطلح «الأمن السيبراني». أما على صعيد النمو السنوي فقد سجل مصطلح «التسويق الرقمي» أسرع معدل للنمو بلغ 28 في المئة، تلاه مصطلح «الأمن السيبراني» بمعدل 25 في المئة، ثم «التحول الرقمي» 24 في المئة، ثم «الأمن الحاسوبي» 23 في المئة.

وقال مدير الاتصالات المؤسسية لدى SEMrush في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، آدم زيدان: «تدعم هذه الرؤى خبراء التسويق العاملين في القطاع، إذ توضح لهم بشكل أفضل اهتمامات السكان والشركات، وبالتالي سيتمكنون إذا ما سخروا هذه البيانات من دعم شركات التسويق التي يعملون فيها والتوسع لاغتنام فرص أعمال جديدة».

تخصص الإمارات 8 مليارات دولار في حين ستخصص السعودية 11 مليار دولار لتعزيز جهود تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي خلال العام المقبل، وفقاً لـ «إنترنت داتا كورب».