السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

طيران الإمارات تتوقع تحسن نتائجها نصف السنوية

طيران الإمارات تتوقع تحسن نتائجها نصف السنوية

توقعت طيران الإمارات أن تكون النتائج نصف السنوية للسنة المالية الجارية، أفضل من تلك المسجلة في السنة المالية الماضية على الرغم من إغلاق المدرج الجنوبي لمطار دبي الدولي لمدة 45 يوماً.

وقال رئيس شركة طيران الإمارات، السير تيم كلارك، إن الناقلة ستعلن عن النتائج المالية للفترة المالية المنتهية في يونيو 2019 خلال أكتوبر المقبل.

وأضاف في تصريحات على هامش مؤتمر أمن الطيران المدني 2019 الذي انعقد اليوم في دبي، ستكون أفضل من تلك المسجلة في الفترة ذاتها من السنة المالية السابقة، على الرغم من إغلاق المدرج الجنوبي لمطار دبي الدولي لمدة 45 يوماً بغرض تجديده.

وافتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات رئيس هيئة دبي للطيران، مؤتمر أمن الطيران المدني 2019، الذي جمع أكثر من 650 خبيراً و30 متحدثاً من 36 دولة في دبي.

واستبعد كلارك، تسليم شركة بوينغ الناقلة أول طائرة من طراز بوينغ 777 إكس وفق الموعد المحدد في شهر يونيو 2020، لافتاً إلى أن لدى الشركة اتفاقية لتسلم 150 طائرة من هذا الطراز لدعم أسطولها في السنوات المقبلة.

وأشار إلى أنه لم يتم التوصل إلى اتفاق مع رولز رويس بخصوص صفقة محركات لطائرات إيرباص.

وأوضح كلارك، أن الناقلة ليس لديها أي معوقات بخصوص تسيير رحلات إضافية إلى السوق الأمريكية باستخدام الحرية الـ5، لكنها لا تتطلع إلى ذلك خلال الفترة الحالية، لافتاً إلى أن الشركة تركز بالدرجة الأولى على نموذج عملها القائم على تشغيل رحلات بين نقطتين ويمثل هذا النموذج نحو 98% من إجمالي عمليات الشركة.

وأشار إلى أن الطلب على الرحلات التي تشغلها الناقلة إلى أمريكا عبر أوروبا باستخدام الحرية الـ5 تلقى طلباً كبيراً من قبل المسافرين، مشيراً إلى أن طيران الإمارات ستطلق خدمة يومية من دبي إلى مطار مكسيكو سيتي الدولي عبر مدينة برشلونة الإسبانية، اعتباراً من 9 ديسمبر المقبل.

وقال كلارك، إن لدى طيران الإمارات خططاً للتعامل مع أي أحداث غير متوقعة صغيرة كانت أم كبيرة في إطار سعيها للحفاظ بشكل دائم على كفاءة العمليات التشغيلية ضمن مختلف الظروف.

وسجلت طيران الإمارات في النصف عام المنتهي في ديسمبر الماضي أرباحاً صافية 226 مليون درهم فيما بلغت إيراداتها 48.9 مليار درهم.