الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

تعاونية الاتحاد تدعم مشاريع أعضاء مؤسسة محمد بن راشد

تعاونية الاتحاد تدعم مشاريع أعضاء مؤسسة محمد بن راشد

جددت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، شراكتها مع تعاونية الاتحاد الاستهلاكية، لمنح أعضاء المؤسسة تسهيلات تقدمها التعاونية تشمل نسبة 10% من المحلات في المواقع الجديدة في حال كان عدد المحلات 10 فما فوق، ودعم بنسبة 25% من قيمة الإيجار السنوي للأعوام الـ3 الأولى، ودعم متنوع بنسب تراوح بين 50 و100% مع الأولوية في مجموعة من الخدمات والتسهيلات الأخرى.

جاء ذلك خلال توقيع اتفاقية التعاون بين المؤسسة والتعاونية، بهدف دعم وجود أعضاء المؤسسة في قطاع التجزئة، وتقديم التسهيلات اللازمة لضمان عرض منتجاتهم في فروع تعاونية الاتحاد المنتشرة على مستوى إمارة دبي.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، عبدالباسط الجناحي، إن المؤسسة تجدد الشراكة مع تعاونية الاتحاد، نظراً لاستفادة أعضاء المؤسسة من الامتيازات التي توفرها التعاونية في مختلف فروعها، والموزعة على عدد من المنتجات الاستهلاكية كالأغذية والمنتجات المنزلية، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن نشهد نمواً في أعداد الأعضاء المستفيدين والتعاملات المالية.

وأكد حرص المؤسسة على تقديم الدعم المعنوي والمادي، إلى جانب توفير الامتيازات التي تعطي الدافع أمام أعضاء المؤسسة لاستخدام الفائض من رأس المال في العمليات الإدارية التوسعية، كزيادة عدد الموظفين، أو رفع الإنتاجية، وشراء معدات جديدة، وغيرها من الأمور التنظيمية.

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي لتعاونية الاتحاد خالد حميد الفلاسي، أن التعاونية تسعى من خلال تجديد شراكتها إلى دعم المؤسسات الوطنية، وتعزيز تنافسيتها مع المؤسسات الأخرى في قطاع التجزئة، وتذليل التحديات أمامهم، والمساهمة برفع مستوى الإنتاجية والنهوض بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة.