الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

لـ «إغواء» المستهلكين.. أوبر تحدث تطبيقها ليشمل خدمات جديدة

لـ «إغواء» المستهلكين.. أوبر تحدث تطبيقها ليشمل خدمات جديدة
أطلقت شركة أوبر نسخة محدّثة من تطبيقها المخصص للهواتف الذكية تضمن تحسينات وإضافة خدمات بهدف تغطية كل جوانب الحياة اليومية لمستخدميها.

وقال المدير التنفيذي لـ «أوبر» دارا خسروشاهي «نريد أن يكون تطبيق أوبر نظام تشغيل شاملاً لحياتكم اليومية: يأخذكم أينما تريدون في مدينتكم ويوصل لكم كل ما تحتاجون إليه. نريد أن يكون أوبر التطبيق الذي تلجأون إليه مهما أردتم».

وأضاف «بدأنا مع أوبر بخدمات النقل عند الطلب لكننا وسعنا خدماتنا وأصبح لدينا القدرة على توفير كل المستلزمات من توصيل الطعام إلى توفير الدراجات الكهربائية ودراجات السكوتر».


تجارب في مئات المدن


ويشمل التطبيق المحدّث خدمات متعددة، وهي قيد التجربة في مئات المدن الأمريكية والعالمية.

وفيما يتعلق بميزات الأمان، أضافت أوبر خياراً للمستخدمين الذين ينتظرون سيارة لنقلهم، وهو تلقي رموز مؤلفة من 4 أرقام يمكنهم أن يطلبوا من السائقين تأكيدها بهدف إثبات أن هذه السيارة هي التي أرسلتها إليهم الشركة.

ويتيح تطبيق أوبر الجديد للركاب أيضاً الإبلاغ عن أي مشكلة يواجهونها أثناء رحلاتهم أو إرسال رسالة نصية إلى شرطة الطوارئ في المدن التي تستخدم هذه التكنولوجيا.

جذب السائقين

وأوضحت الشركة أنها حسّنت ميزة التعرف إلى الوجوه في التطبيق الحالي مضيفة إليها إمكانات أخرى مثل الابتسام لتكون أكثر فاعلية، وذلك بهدف التأكد من هوية السائق، وذلك للحد من الأعمال الإجرامية ذات الصلة بنظام عمل الشركة.

وقالت الشركة إنها أضافت كذلك ميزات أخرى تهدف إلى إغواء سائقين محتملين للانضمام إليها.

فعلى سبيل المثال، ستتوافر لهم خدمة «تقدير الإيرادات» لمساعدتهم على تقدير المبالغ التي قد يحصلون عليها، فيما وفّرت أدوات جديدة أبرزها خريطة تدل السائق على المناطق التي تضم عدداً كبيراً من الأشخاص الذين يريدون خدمة سيارة أجرة.

خسائر أوبر

وأوضح خبراء أن هذه التعديلات ستشجع المزيد من الأشخاص على استخدام أوبر لكن من غير المرجح أن تعالج عجز الشركة عن تحقيق الأرباح.

وخسرت المجموعة، في الربع الثاني من هذا العام 1,3 مليار دولار وشهد نموها تراجعاً، في حين تضاعف إنفاقها على أساس سنوي إلى 8,65 مليار دولار.