الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

20% من سياح دبي خليجيون

20% من سياح دبي خليجيون

عقدت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة) سلسلة اجتماعات استراتيجية مع الشركات السياحية ووسائل الإعلام المختلفة في دول مجلس التعاون الخليجي، سلّطت خلالها الضوء على الأداء الإيجابي لقطاع السياحة في الإمارة خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2019. وناقشت الاجتماعات مع الشركاء أهمية هذه المنطقة الجغرافية التي تشكّل إلى جانب منطقة أوروبا الغربية أكبر مصدّر للزوار إلى الإمارة، حيث تسهم بنسبة 20% من مجموع الزوار الدوليين إلى المدينة. وقد كانت المساهمة الأكبر للمملكة العربية السعودية التي استقبلت دبي منها أكثر من مليون زائر، ما جعلها ثاني أكبر سوق مصدّر للزوار .



وتطرق الحديث خلال الاجتماعات إلى أحدث مستجدات قطاع الضيافة في دبي وأبرز الوجهات السياحية والتجارب التي توفرها الإمارة للزوار إلى جانب عروض قطاع تجارة التجزئة والمهرجانات المتنوعة، وخطط النمو المستقبلية لدبي للسياحة ومبادراتها التسويقية والإنجازات التي تحقّقت فيما تستعد دبي لاستضافة إكسبو 2020 خلال 12 شهراً.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري عصام كاظم "حافظت دبي على مكانتها كواحدة من أكثر الوجهات التي يقصدها الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك بوجود شراكات حقيقية ومثمرة واتساع شبكة الشركاء الذين تتعامل معهم في المدينة والمنطقة. فهدفنا هو تحقيق نمو أكبر واستهداف الشرائح المحتملة من الزوار في هذا السوق المهم، سواء أكانوا يرغبون في زيارة دبي لفترة قصيرة أم خلال عطلة نهاية الأسبوع أم لقضاء عطلة طويلة فيها، لا سيما فئة العائلات، التي نستهدفها، والتي تشكّل النسبة الأكبر من الزوّار الوافدين من دول مجلس التعاون الخليجي".

وأضاف "إن زيادة الوعي بالمقومات السياحية التي تتمتع بها دبي عبر المبادرات والبرامج الاستراتيجية يضمن استحواذ المدينة على اهتمام المسافرين لتبقى دائماً في أذهانهم وخيارهم المفضل عند اتخاذهم لقرار السفر، لا سيما فيما يتعلق بالزيارات المتكررة والقصيرة، والتي تعد محور الاهتمام والتركيز لسوق دول مجلس التعاون الخليجي. ونحرص على التواصل المستمر مع شركائنا من شركات سياحية ووسائل إعلام في منطقة الخليج لاستقطاب المزيد من الزوار وبالتالي ترسيخ مكانة الإمارة كواحدة من أكثر الوجهات السياحية زيارة في العالم".