الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

22% ارتفاع الإنفاق على "إنترنت الأشياء" في صناعة السفر والسياحة في المنطقة

22% ارتفاع الإنفاق على "إنترنت الأشياء" في صناعة السفر والسياحة في المنطقة

أشارت البيانات الصادرة عن معرض ومؤتمر ترافل فورورد، الذي سيقام للمرة الأولى ضمن فعاليات معرض سوق السفر العربي 2020، المزمع إقامته في دبي في أبريل 2020، إلى أن حجم الإنفاق على تقنية "إنترنت الأشياء" في صناعة السفر والسياحة سيرتفع بنسبة 22% بحلول 2022.

ومع التقدم التكنولوجي الذي بات يسهم بشكلٍ رئيس في تسريع وتغيير نوعية الحياة عبر إدخال ابتكارات جديدة مثل الذكاء الاصطناعي والروبوتات وتقنية الواقع الافتراضي وتكنولوجيا إنترنت الأشياء، تتنبأ شركة "كوليرز إنترناشيونال" للأبحاث بأن تتفوق مبيعات السفر والضيافة عبر الإنترنت في الشرق الأوسط عن مبيعات السوق العالمية بنسبة 17٪ على مدى السنوات الثلاث المقبلة، حيث من المتوقع أن تتجاوز قيمة هذه المبيعات حاجز 100 مليار دولار سنوياً بحلول عام 2022.

وفي هذا الإطار، قالت مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط دانييل كورتيس: "باتت التكنولوجيا واستخداماتها المستمرة جزءاً أساسياً من الحياة اليومية، كما أصبح تأثيرها واضحاً على مختلف المجالات والقطاعات لا سيما قطاعات السفر والسياحة والضيافة، حيث تستثمر العديد من المؤسسات والشركات مبالغ ضخمة في التكنولوجيا بهدف تعزيز قدراتها التنافسية وتحسين الخدمات المقدمة إلى العملاء واكتساب خبرة جديدة في تلك القطاعات".

وأضافت: "لهذه الأسباب كان من الضروري استحداث معرض ومؤتمر ترافيل فورورد للتركيز على مستقبل قطاع السفر والسياحة، والذي سيجمع بين المشترين والموردين من منطقة الشرق الأوسط والعالم ويتيح لهم الفرصة لإجراء اللقاءات الشخصية والثنائية، كما يسمح للمندوبين بتحديد واختيار التقنيات والتطبيقات المبتكرة التي تساعدهم على زيادة الكفاءة وتطوير العمليات".

وسيضم ترافيل قفورورد أيضاً منتدى "العرض الناشئ" الذي يجمع في طياته أبرز المبتكرين وأصحاب العقول النيّرة في صناعة السفر والضيافة الذين سيستعرضون ابتكاراتهم وسيشرحون أبرز مزاياها وكيفية تطبيقها في الوقت الفعلي، وستُجرى مسابقة يستعرض فيها الموردون لمدة ست دقائق أحدث ابتكاراتهم ليتم عرضها على لجنة التحكيم. بعد ذلك، سيتم اختيار أفضل ثلاثة عروض مبتكرة في مجال التكنولوجيا لتقديمها على المسرح، حيث سيصوت الجمهور للفائز الذي سيتلقى هدية أو قسيمة نقدية.

واختتمت كورتيس: "تم إطلاق معرض ومؤتمر ترافيل فورورد للمرة الأولى خلال سوق السفر العالمي في لندن، وبعد النجاح الكبير الذي حققه حتى الآن، عملنا على إطلاقه في سوق السفر العالمي في أمريكا اللاتينية في وقتٍ سابق من العام الحالي، ونترقب إطلاق هذا الحدث في معرض سوق السفر العربي 2020 لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في دبي.