الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

أحداث يترقبها مساهمو أسواق المال الإماراتية والخليجية خلال الأسبوع

أحداث يترقبها مساهمو أسواق المال الإماراتية والخليجية خلال الأسبوع

the uae national during the treding at the dubai stock market,picby,ARIF RAZA/17/5/2016 .يتابعون حركة السهم في بورصة دبي

ينتظر مساهمو أسواق المال الإماراتية والخليجية زخماً من الأحداث خلال الأسبوع الأول من فبراير 2020، أبرزها جمعيات عمومية لمناقشة قرارات تخص رأس المال، بالإضافة إلى أحقية الأرباح النقدية واعتماد البيانات المالية للعام الماضي.

وفي سوق دبي، يناقش مجلس إدارة المشرق يوم 3 من فبراير الجاري، البيانات المالية للعام المالي الماضي، فيما يناقش مجلس إدارة عُمان للتأمين في اليوم نفسه البيانات المالية، فضلاً عن مراجعة عامة لأعمال الشركة.

وفي يوم 4 فبراير، ينظر مجلس إدارة دبي للتأمين في إقرار النتائج المالية لعام 2019، فيما يناقش مجلس إدارة الأغذية المتحدة في 5 فبراير الحسابات الختامية للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2020.


وفي سوق أبوظبي يوافق يوم الأحد 2 فبراير، أحقية أرباح المستثمر الوطني، فيما يناقش مجلس إدارة فودكو يوم 3 فبراير، الميزانية التقديرية للعام الجاري.


وفي 4 فبراير ينظر مجلس إدارة كل من: الوطنية للفنادق، وطيران أبوظبي في النتائج المالية لعام 2019، ومقترح توزيعات أرباح العام الماضي على التوالي. بينما يراجع مجلس إدارة طاقة، يوم 5 فبراير، النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2019.

وفي السوق السعودي تستهل عمومية الأحساء عير العادية، أعمال الأسبوع يوم 2 فبراير لمناقشة زيادة رأس المال عن طريق الاستحواذ على كامل حصص الشركاء في شركة السلام للخدمات الطبية عن طريق إصدار أسهم جديدة، كما يوافق صرف أرباح نقدية صندوق دراية ريت.

وفي يوم 3 فبراير ينتهي الحق في فترة تداول حقوق أولوية مجموعة السريع، كما يوافق يوم الرابع من فبراير العرض التقديمي حول خطة إعادة هيكلة شركة الخضري، كما تناقش الجمعية العامة العادية لصندوق ملكية عقارات الخليج ريت، في زيادة رأس المال عن طريق إصدار وحدات جديدة لبائع عقار إيليت مول، لاستكمال الاستحواذ على العقار. وفي يوم 6 من فبراير الجاري، يوافق نهاية الاكتتاب في الأسهم الجديدة لمجموعة السريع، كما يوافق صرف أرباح نقدية لصندوق ملكية.

وفيما يخص السوق الكويتي، ينظر مجلس إدارة كويتية، يوم الأحد، في العرض التقديمي ومناقشة استراتيجية الشركة الكويتية للاستثمار للسنوات الخمس المقبلة. ويعتبر يوم الاثنين الثالث من فبراير مليئاً بالأحداث، حيث يناقش مجلس إدارة كل من: المباني، وتحصيلات واس تي سي، البيانات المالية لعام 2019، كما ينظر مجلس إدارة الخليجي في استراتيجية وخطة العمل للسنوات من 2020 إلى 2022، ويناقش مجلس إدارة السور، الموازنة التقديرية لعام 2019. وفي يوم الرابع من فبراير ينظر مجلس إدارة أسس البيانات المالية للعام الماضي، كما يناقشها مجلس إدارة أريد يوم 6 فبراير الجاري. وفي البحرين يناقش مجلس إدارة زين البحرين يوم 6 من فبراير البيانات المالية للعام الماضي.