الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

شهادة القيمة المحلية المضافة صك جدارة للمناقصات والصفقات

شهادة القيمة المحلية المضافة صك جدارة للمناقصات والصفقات

أرشيفية

تمنح شهادة القيمة المحلية المضافة، التي أطلقتها مجموعة شركات أبوظبي الوطنية للزيوت وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) في 2018، المصداقية لشركات إدارة الأعمال في إجراء المناقصات ومناقشة صفقات العمل.

يهدف البرنامج إلى توحيد الشركات التي تستعمل شهادة القيمة المحلية المضافة ليمكن للمورد أن يكون جزءاً من عملية شراء الكيانات المشاركة، سواء كان مورداً رئيسياً، أو ثانوياً.

وتساعد الشهادة الشركات وتعطيها الفرصة للحصول على حق الرفض في عمليات المناقصة في حين أن الشركات التي لا تمتلك شهادة، سوف تقيَم وفق تقييم العطاءات وتعطى درجة «صفر» وستكون في وضع غير موات مقارنة بالشركات التي سجلت نقاطاً أعلى.


كما يهدف البرنامج لتحفيز التوطين، وتنويع الناتج المحلي الإجمالي، إضافة لاعتبارات استراتيجية، والتنويع والاعتبارات الاستراتيجية للبرنامج.


وفي أعقاب نجاح البرنامج، انضمت إدارة التنمية الاقتصادية في أبوظبي إلى أدنوك وأطلقا مفهوم عملية اعتماد شهادة القيمة المحلية المضافة للموردين في الإمارات.

وضخ البرنامج أكثر من 44 مليار درهم في اقتصاد الإمارات، كما وظف أكثر من 1500 مواطن في القطاع الخاص.

ويضم البرنامج الآن أكثر من 3000 شركة في الإمارات، ومن المتوقع أن ينضم المزيد من الكيانات إلى النظام الأساسي لإصدار الشهادات في القريب العاجل.

وقد أنشأت شركة MBG Corporate Services فرقاً داخلية في أبوظبي، ودبي، والشارقة، للمساعدة والترتيب للحصول على شهادة ICV . لمزيد من المعلومات حول كيفية مساعدة خدمات MBG Corporate في اعتماد ICV، انتقل إلى https://www.mbgcorp.com/ae/unified-in-country-value.