السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

جزيرة الماريه تعزز معالمها بإضافة مجموعة مرافق ترفيهية جديدة

جزيرة الماريه تعزز معالمها بإضافة مجموعة مرافق ترفيهية جديدة

جزيرة الماريه

تعتزم جزيرة الماريه -وجهة الأعمال والترفيه والحياة العصرية في أبوظبي- إضافة مجموعة من مرافق الترفيه والرفاهية على امتداد الجزيرة خلال عام 2021. يأتي هذا في إطار الرؤية الشاملة لتعزيز حضور ومكانة جزيرة الماريه، حيث سيتم إضافة هذه الوجهات والمرافق الجديدة إلى الجهتين الشمالية والجنوبية للجزيرة، ما يتيح للمقيمين والزوار الاستمتاع بتجربة جديدة وسط أجواء مميزة من التسوق والترفيه والاستمتاع.

وتضم قائمة المرافق الجديدة المزمع إضافتها للجزيرة: مرافق «الماريه» الرياضية التي تقام في الجزء الشمالي من الجزيرة وهي عبارة عن قبة مكيفة الهواء لممارسة مجموعة متنوعة من الرياضات، تضم 3 ملاعب مفتوحة لكرة القدم، و4 ملاعب للتنس، وساحات للياقة البدنية ومناطق للرياضات الأخرى، إضافة لغرف تبديل الملابس ومرافق للاستقبال، وتم ربط هذه المنطقة الترفيهية ذات الموقع المميز بشبكة طرق تتيح للمشاة والسيارات الوصول بسهولة ويسر إلى باقي أجزاء الجزيرة ومدينة أبوظبي، بالإضافة إلى محطات الحافلات ومواقف سيارات الأجرة. وسيتم تسليم هذه المرافق على عدة مراحل، إذ يتوقع تسليم المرحلة الأولى في مطلع عام 2021.

يضاف إلى ذلك منطقة البلازا الجنوبية لـ«سوق أبوظبي العالمي» التي تقع ضمن الأبراج الأربعة في سوق أبوظبي العالمي والمقر الرئيسي للسوق، ومن المتوقع أن تشكّل البلازا الجنوبية للسوق متنفساً حيوياً للمقيمين والموظفين وغيرهم من مرتادي الجزيرة، للاستمتاع يومياً بجلسات الهواء الطلق، وأعمدة الإنارة الذكية والعناصر الفنية الأنيقة.

وستضم هذه المنطقة فعاليات مجتمعية بشكل دوري، بالإضافة إلى الفعاليات السنوية الأكثر استقطاباً للزائرين في جزيرة الماريه.. ومتنزه الجزيرة الأفقي وحديقة الجهة الجنوبية التي تقع جنوب الأبراج الأربعة في سوق أبوظبي العالمي والمقر الرئيسي للسوق، في الجانب المقابل لمستشفى «كليفلاند كلينك أبوظبي»، وستسهم منطقة المتنزه الجديدة في ربط الغاليريا جزيرة الماريه بحديقة المتنزه الجديدة، وتحتوي على ملاعب جديدة في الهواء الطلق، ولوحات تفاعلية ورقمية، وأماكن مبتكرة للجلوس وغيرها من المرافق الترفيهية للأطفال، إضافة لممرات ملوّنة للمشاة.

كما ستضم المنطقة محلات ومطاعم جديدة للمأكولات والمشروبات، لتشكّل بذلك إضافة قيّمة لهذه الوجهة الجديدة، كما ستضم نافورة مياه خارجية، وجدراناً شفافة تم تصميمها بشكل خاص لإضفاء طابع جمالي أنيق للمنطقة.

وقال المتحدث الرسمي باسم جزيرة الماريه: «إن مجموعة مشروعات التطوير الجديدة والمتنوعة تم التخطيط لها بعناية من خلال التعاون مع نخبة من الشركات الرائدة عالمياً في مجالات إدارة وتشغيل وإنشاء وجهات الترفيه المميزة، ما سيوفر لمجتمع أبوظبي أفضل التجارب في مجال الترفيه والتسوق والاستمتاع.. وستساهم هذه المرافق الجديدة في تمكين جزيرة الماريه من تحقيق تطلعاتها المستقبلية لتقديم فعاليات مجتمعية مخصصة، وتعزيز مكانة أبوظبي كوجهة سياحية عالمية».