الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

«بيتكوين» تقترب من تجاوز مستوى تاريخي جديد

«بيتكوين» تقترب من تجاوز مستوى تاريخي جديد

واصلت عملة «بيتكوين» المشفرة الارتفاع وحصد المكاسب خلال مستهل تعاملات اليوم الأربعاء، لتقترب من تجاوز مستوى قياسي جديد واقع عند مستوى 51 ألف دولار مع تزايد عمليات الشراء واهتمام المستثمرين حول العالم.

ووصل سعر عملة «بيتكوين» إلى مستوى 50.46 دولار، وسجلت صعوداً بنسبة 2.9% لتربح 1401.4 دولار عن إغلاق جلسة أمس الثلاثاء، وفقاً للبيانات المتاحة على موقع «كوين ماركت كاب».

وقال إياد عارف مؤسس مركز «نمازون» للأبحاث الاقتصادية، لـ«الرؤية»، إن الاهتمام المتزايد بالبيتكوين بدأ يلتهب منذ تحرك «تسلا» حيال الاستثمار بالعملات المشفرة وهو ما دفع مديري الأصول في جميع أنحاء العالم لمتابعتها يوماً بعد يوم.

وأشار إلى أن مع دراسة وحدة الاستثمار في مورغان ستانلي ما إذا كانت ستستثمر بالبتكوين أم لا وموافقة الحكومة الكندية على أول صندوق يتم تداوله في أمريكا الشمالية لتلك العملة المشفرة فقد أصبح مستوى 100 ألف قريب المنال خلال الأشهر القليلة القادمة.

يذكر أن بنك أوف نيويورك ميلون قال منذ أيام إنه شكّل فريقاً جديداً يعمل على تطوير منصة حضانة وإدارة للأصول التقليدية والرقمية، فيما تخطط شركة ماستركارد للسماح لحاملي البطاقات بالتعامل بعملات مشفرة معينة على شبكتها.

وعلى صعيد العملات المشفرة الأخرى، وخلال تداولات اليوم، فقد سيطرت عمليات جني الأرباح عليها وتراجعت عملة «إيثريوم» بنسبة 2.6%، بالغة مستوى 1.8 ألف دولار. وانخفضت عملة «سيتالير» بنسبة 7.3% بالغة نحو 0.47 دولار. فيما هبطت عملة «ريبيل» بنسبة 10.6% بالغة نحو 0.52 دولار.

وتراجعت عملة «تشارين لينك» بنسبة 5.8% لتصل إلى نحو 0.26 دولار، وانخفضت عملة «بيتكوين كاش» بنسبة 2.9% بالغة نحو 7102.1 دولار.

ومنذ الأمس، بات بإمكان رواد الأعمال في دبي استخدام العملات الرقمية المشفرة مثل بيتكوين لسداد رسوم الرخص التجارية والتأشيرات، بعد أن أعلنت شركة «كيكلاب» الحكومية البدء بقبول العملات الرقمية.

وشركة «كيكلاب» تشارك في ملكيتها كل من مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في دبي، ومهمتها توفير الخدمات الحكومية لرواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات الدولية العاملة في الإمارة.

وستشمل خيارات الدفع عملات بيتكوين وإيثريوم، وديثير، فيما سيكون تسجيل الشركات الجديدة ممكناً بشكل افتراضي بالكامل وعن بعد، باستخدام الهاتف الذكي فقط.