الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

السعر النهائي لطرح سهم جاهز بالسوق الموازي السعودي

السعر النهائي لطرح سهم جاهز بالسوق الموازي السعودي

السعر النهائي لطرح سهم جاهز بالسوق الموازي السعودي

قامت شركة HSBC (إتش إس بي سي) ذات الأصول العربية السعودية بالإعلان عن السعر الأخير الخاص بالطرح العام المبدئي لشركة «جاهز الدولية» والتي تختص بتقنيات ونظم المعلومات.

السعر النهائي لطرح سهم جاهز بالسوق الموازي السعودي

ومن الجدير بالذكر أن شركة إتش إس بي سي قد قامت بهذا الإعلان لكونها المستشار المالي ومدير سجل الاكتتاب الرئيسي، بالإضافة لأنها مدير الاكتتاب والمدير الخاص بعملية الاستقرار السعري، وقد تم هذا الإعلان بالتعاون مع شركة الراجحي المالية وكذلك شركة كابيتال السعودية الفرنسية، ودراية المالية وذلك باعتبارهم المديرين المسؤولين عن سجل الاكتتاب لعملية الطرح العام المبدئي لشركة جاهز الخاصة بتكنولوجيا ونظم المعلومات.

كما صرحت الشركة العربية السعودية HSBC في توضيح لها على موقع تداول والذي يعد السوق الأول العامل على تداول الأسهم في المملكة العربية السعودية بأن القيام بعملية بناء السجل الخاص بالأوامر لشريحة المستثمرين المؤهلين (لغير الأفراد) في أسهم شركة جاهز قد تمت على أكمل وجه وبنجاح باهر.

كما أوضحت شركة إتش إس بي سي أنه قد تم تعيين سعر الطرح النهائي عند سعر 850 ريالاً سعودياً وذلك للسهم الواحد، وأضافت الشركة العربية السعودية أن معدل تغطية الطرح كانت قد وصلت إلى 38.8 مرة من جميع الأسهم التي تم القيام بطرحها.

وأشارت الشركة العربية السعودية HSBC إلى أنه مع إتمام الخطوات الخاصة بعملية بناء سجل الأوامر بشكل ناجح ستبدأ بعد ذلك المرحلة الخاصة باكتتاب المستثمرين المؤهلين (الممثلين في الأفراد)، ومن المقرر أن تبدأ تلك المرحلة يوم الخميس المقبل الموافق الثالث والعشرين من شهر ديسمبر/ كانون الأول 2021 والذي يوافق الثامن عشر من شهر جمادى الأولى 1443 هجرياً، ومن المخطط أن تستمر مرحلة اكتتاب المستثمرين المؤهلين (الممثلين في الأفراد) حتى يوم الأحد الموافق السادس والعشرين من شهر ديسمبر/ كانون الأول 2021، والذي يوافق هجرياً الحادي والعشرين من شهر جمادى الأولى لعام 1443 هجريًا.

اكتتاب جاهز

وعلى الجانب الآخر قامت الشركة العربية السعودية إتش إس بي سي بتسليط الضوء على أنه سيتم تحديد عدد 272.79 ألف سهم عادي، وتأتي تلك الأسهم بنسبة 14.4% كأقصى حد من كل الأسهم التي تم طرحها من أجل عملية الاكتتاب العام للمكتتبين من الأشخاص.

ومن جانب آخر كانت الشركة العربية السعودية إتش إس بي سي العربية قد صرحت في بداية شهر ديسمبر/ كانون الأول الحالي من عام 2021 برغبة الشركة الدولية لتكنولوجيا ونظم المعلومات «جاهز» في طرح الأسهم الخاصة بها في الاكتتاب العام المبدئي، ويأتي ذلك من أجل التمهيد لإدراجها في السوق الموازي «نمو».

وكانت قد أعلنت الشركة العربية السعودية في يوم الخميس الأسبق الموافق التاسع من شهر ديسمبر/ كانون الأول 2021، عن قيامها بتخصيص النطاق السعري لعملية الطرح، بالإضافة إلى انطلاق الفترة الخاصة بعملية بناء سجل الأوامر الخاصة بشريحة المستثمرين المؤهلين (الممثلين في غير الأفراد)؛ على أن يكون ذلك بين 750 ريالاً سعودياً إلى 850 ريالاً سعودياً للسهم الواحد.