السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

أسعار النفط اليوم في السعودية تسجل أعلى مستوياتها خلال شهر

أسعار النفط اليوم في السعودية تسجل أعلى مستوياتها خلال شهر

أسعار النفط اليوم في السعودية.

سجلت أسعار النفط اليوم أعلى مستوياتها خلال شهر كامل، نتيجة تراجع المخزون الأمريكي من النفط الخام، حيث تراجعت إلى 596.4 مليون برميل وهو أدنى مستوى لمخزون النفط منذ نوفمبر 2002، نتعرف معاً على أسعار النفط برنت والنفط الخام من خلال تداولات اليوم الخميس 23-12-2021.

تراجع مخزون النفط الأمريكي

خلال الأسبوع الماضي شهدت مخزونات النفط الأمريكية انخفاضاً كبيراً وكان هو السبب في ارتفاع أسعار النفط وتخطيها حاجز 74 دولاراً، ليكون حجم الانخفاض في المخزون خلال الأسبوع الماضي هو 4.7 مليون برميل، وقال خبراء إن أحد العوامل التي نتج عنها ارتفاع في أسعار النفط اليوم هو تحويل عدد من مصادر قوة المرافق في أوروبا إلى زيت التدفئة من الغاز الطبيعي، بسبب ما يشهده سوق النفط من مؤشرات الارتفاع.

وفي ما يخص متحور أوميكرون فقد جاءت دراسة من جنوب أفريقيا تفيد بأن الدول في جميع أنحاء العالم تعمل جاهدةً للحد من انتشاره، وأنه ليس له التأثير ذاته الذي نتج عن متحور دلتا.

اقرأ أيضاً: الذهب أسوأ المعادن أداء في 2021.. ويتطلع للتعويض في 2022

أسعار النفط الخام برنت اليوم

أسعار النفط Brent oil في تعاملات اليوم الصباحية كانت قد شهدت استقراراً، حيث وصل أقل سعر له اليوم إلى 75.5 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وكان أعلى سعر وصل إليه هذا اليوم هو 75.96 دولار أمريكي للبرميل، ما يعني أن التداولات على الخام برنت تسير في اتجاه تصاعدي.

أسعار النفط اليوم للخام الأمريكي WTI

في بداية التعاملات الصباحية اليوم على الخام الأمريكي كان هناك ارتفاع ملحوظ في سعر البرميل من النفط الخام، مقارنة بسعر الإغلاق أمس الأربعاء الذي توقف عند مستوى 72.76 دولار أمريكي للبرميل، لتبدأ التداولات اليوم بسعر 93.09 دولار أمريكي للبرميل، ومن المتوقع أن يكون المدى الذي تتأرجح معه أسعار النفط اليوم هو أعلى مستوى عند 73.23 دولار أمريكي للبرميل، بينما أدنى مستوى عند 72.84 دولار أمريكي للبرميل.

اقرأ أيضاً: أسعار النفط ترتفع لليوم الثالث على التوالي

اكتشافات النفط والغاز تتجه نحو أدنى مستوياتها

أظهر تحليل Rystad Energy أن الاكتشافات التي تم التوصل لها هذا العام من النفط الخام والغاز الطبيعي، هي الأقل على مدى 75 عاماً سابقة، وذلك لو لم تسهم الفترة المتبقية من شهر ديسمبر الجاري في رفع نسبة الاكتشافات من النفط، حيث تم احتساب الكميات التي تم اكتشافها من النفط والغاز الطبيعي والتي وصلت إلى 4.7 مليار برميل حتى نهاية شهر نوفمبر الماضي، ما يشير إلى أن الصناعات تُظهر تدهوراً لم يشهده العالم منذ عام 1946، وعند مقارنة اكتشافات العالم من النفط هذا العام بما تم اكتشافه في العام الماضي 2020، نجد أن اكتشافات 2020 جاءت بقيمة إجمالية 12.5 مليار برميل.

ومن المعلوم أن السوائل البترولية هي المستمرة في السيطرة على مزيج الهيدروكربون، حيث تسهم بنسبة 66% من الحجم الإجمالي للاكتشافات، وفي خلال نوفمبر الماضي جاء الإعلان عن 7 اكتشافات جديدة نتج عنها إضافة 219 مليون برميل، ليبلغ المتوسط الشهري لحجم الاكتشافات هذا العام 424 مليون برميل مكافئ.

أسعار النفط اليوم هي واحدة من الأخبار التي نتابعها بصفة يومية، مع التعرف على العوامل والمؤثرات المباشرة وغير المباشرة على أسعار النفط برنت والنفط الخام، الأعلى تداولاً في البورصة العالمية، تابعوا معنا آراء المحللين والخبراء.