السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

اكتتاب «الوسائل الصناعية»: مجموعة تداول السعودية تعلن سعر السهم

اكتتاب «الوسائل الصناعية»: مجموعة تداول السعودية تعلن سعر السهم

اكتتاب «الوسائل الصناعية»: مجموعة تداول السعودية تعلن سعر السهم

أعلنت شركة فالكم للخدمات المالية والتي تعتبر المستشار المالي ومدير الاكتتاب للطرح المحتمل لأسهم شركة الوسائل الصناعية نيابة عن الشركة، عن النطاق السعري المطروح في اكتتاب «الوسائل الصناعية» بعدما أعلنت مجموعة تداول السعودية، منذ الأسبوع الماضي، عن طرح سجل الأوامر بداية من يوم الأحد الموافق 26 ديسمبر 2021.

كانت مجموعة تداول السعودية أعلنت عن أن اكتتاب شركة الوسائل الصناعية سوف يبدأ من 26 ديسمبر 2021، ويستمر حتى 30 ديسمبر 2021، دون تحديد سعر السهم الواحد، حتى أعلنت شركة فالكم للخدمات المالية، عن النطاق السعري المطروح على أسهم شركة الوسائل الصناعية.

اكتتاب «الوسائل الصناعية»: مجموعة تداول السعودية تعلن سعر السهم

وقالت شركة فالكم، للخدمات المالية، في بيان لها، نقلته مجموعة تداول السعودية، اليوم الأحد، إنه تم تحديد النطاق السعري بين 16 و19 ريالاً سعودياً للسهم الواحد.

وأوضحت أن عملية الطرح سوف تتمثل في عدد 2.5 مليون سهم عادي من أسهم الشركة الحالية، والتي تمثل نسبة 10% من رأس المال المصدر للشركة، على أن يتم بيعها من المساهمين الحاليين.

اقرأ أيضاً: الأسهم الإماراتية تستقطب 1.32 مليار درهم في أولى جلسات الأسبوع

طرح «الوسائل الصناعية»

وأعلنت (فالكم) عن أن عدد الأسهم التي سوف يتم طرحها بالشركة حوالي 2.5 مليون سهم، بما يبلغ 10% من رأس مال الشركة، والتي تُمثل نسبة 100% للمستثمرين المؤهلين، بما يعني أنه لن يتم تقديم أسهم إلى الأفراد في اكتتاب «الوسائل الصناعية».

وأوضحت شركة فالكم للخدمات المالية، أن الحد الأدنى لعدد الأسهم التي يمكن الاكتتاب فيها من قبل كل مستثمر مؤهل 10 أسهم، فيما يكون الحد الأقصى نحو 1.25 مليون سهم.

اقرأ أيضاً: 90% ارتفاعاً في الصادرات السلعية السعودية خلال شهر

موعد اكتتاب «الوسائل الصناعية»

ومن المقرر أن تبدأ فترة عملية بناء سجل الأوامر للمستثمرين المؤهلين، بداية من اليوم الأحد الموافق 26 ديسمبر 2021، وتستمر حتى 30 ديسمبر 2021.

اقرأ أيضاً: سوق أبوظبي يتراجع في أولى جلسات الأسبوع بضغط من تراجع 5 أسهم كبرى

الاكتتابات اليوم بالسعودية

في ذات السياق فقد أعلنت مجموعة تداول المالية بالمملكة عن الاكتتابات اليوم بالسعودية، حيث كان اليوم نهاية اكتتاب شركة جاهز، الذي بدأ في 23 ديسمبر 2021 وانتهى اليوم الأحد في 26 ديسمبر 2021.

وخلال اكتتاب شركة جاهز، تم تخصيص 272.786 ألف سهم والتي تمثل 14.2% من قيمة أسهم الشركة، كما كان الإعلان على الطرح النهائي لسعر السهم بلغ 850 ريال سعودي.

يذكر أن شركة جاهز تم تأسيسها في عام 2017، برأس مال يصل إلى مليون ريال سعودي، ونجحت خلال السنوات الماضية في التطور ليصبح رأس مال الشركة حوالي 104 ملايين ريال سعودي.