الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

ارتفاع سعر الدولار في تركيا اليوم الأربعاء 29-12-2021

ارتفاع سعر الدولار في تركيا اليوم الأربعاء 29-12-2021

سعر الدولار في تركيا اليوم

ارتفع سعر الدولار في تركيا اليوم متخطياً مستوى 12 ليرة تركية، بعد سلسلة من الانخفاضات خلال تعاملات الأسبوع الماضي وبداية تداولات الأسبوع الحالي، محاولاً الصعود من جديد أمام الليرة التركية بعد إجراءات الدعم التي حظيت بها خلال الفترة الماضية.

سعر الدولار في تركيا اليوم

بدأ سعر الدولار عند افتتاح الجلسة اليوم في تعاملات سوق الصرف بانخفاض عن مستوى الإغلاق بالأمس، حيث جاء مساوياً 11.3745 ليرة تركية، مقابل 11.5048 في نهاية تعاملات الأمس، بينما ارتفع خلال الساعات الصباحية اليوم ليتخطى 12 ليرة ويسجل الدولار اليوم في تركيا قيمة 12.0740، بفارق 0.2717 نقطة، نسبة تغير 2.30% في الاتجاه الموجب لمؤشر سعر صرف الدولار اليوم مقابل الليرة التركية، ومن المتوقع أن يبلغ أعلى سعر له خلال التعاملات في سوق الصرف اليوم 12.1333 ليرة تركية، بينما يصل أدنى مستوى له عند 11.7389 ليرة تركية.

اقرأ أيضاً: ارتفاع سعر الذهب اليوم في تركيا

سعر الليرة التركية مقابل الدولار اليوم

شهدت قيمة الليرة التركية انخفاضاً بالأمس أمام الدولار، لتسجل في هذه اللحظة في سوق العملات قيمة 0.08278 دولار أمريكي، في حين وصلت أعلى معدلاتها في تعاملات سابقة من هذا الأسبوع عند 0.1 دولار، فيما كان يتوقع المحللون انخفاض قيمة الدولار في تركيا ليصل إلى قرب معدلاته السابقة عند 9 ليرات تركية فقط.

اقرأ أيضاً: أسعار النحاس عند أعلى مستوياتها في شهر

الأسهم التركية تواصل مكاسبها

واصلت الأسهم التركية على اختلافها في البورصات العالمية مكاسبها، وسط التحفظات والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها معظم دول العالم تجاه الحد من متحور أوميكرون، والتي لم تصل إلى الإغلاق الشامل حتى الآن، حيث تمكن الدولار الأمريكي من الصمود مرة أخرى أمام باقي العملات مواصلاً مكاسبه في آخر أسبوع من التداول للعام الحالي 2021.

اقرأ أيضاً: شركات طيران أمريكية تلغي رحلات العطلات بسبب «أوميكرون»

متحور أوميكرون وتأثيره على اقتصاديات العالم

رغم المخاوف التي سيطرت على أكثر الدول بشأن متحور أوميكرون وتأثيره السلبي المتوقع على الاقتصاد العالمي، إلا أن حالة من التفاؤل بدأت تسود، بسبب قلة حدة عن هذا المتحور عن المتحورات السابقة وأبرزها دلتا، حيث لا يحتاج أغلب المصابين بمتحور أوميكرون إلى دخول المستشفيات، وتشير أعداد الوفيات به إلى نسبة أقل بكثير من فيروس كورونا ومتحوراته السابقة.

من المتوقع تزامناً مع ارتفاع سعر الدولار في تركيا اليوم أن تحدث حالة رواج جديدة في بيع الدولار، ما قد يشير إلى تقلبات جديدة وعنيفة في سوق صرف الليرة التركية مقابل الدولار خلال الأيام القادمة.