الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

80 مليار ريال حجم الإنفاق على رحلات المبيت المحلية في السعودية

80 مليار ريال حجم الإنفاق على رحلات المبيت المحلية في السعودية

حققت السياحة السعودية حجم إنفاق على رحلات المبيت المحلية بلغ 80 مليار ريال في العام 2021، بزيادة 30% على عام 2019، بعد تسجيل 60 مليون رحلة مبيت خلال العام الماضي بارتفاع 25% على عام 2019، وفقاً لتصريحات وزير السياحة السعودي، أحمد الخطيب.

وقال الخطيب، في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي بـ«تويتر»: «نهدف لتصل مساهمة السياحة في إجمالي الناتج المحلي في عام 2030 إلى 10%، ونستقبل 100 مليون زيارة سنوياً، ونضيف مليون وظيفة، ونحن خططنا وسنحقق الأهداف.. زملائي في وزارة السياحة لديهم الطموح والعزيمة والرؤية الواضحة، ولديهم أهداف سنوية محددة، وسنعمل جميعاً كفريق واحد للوصول لهذه الأهداف».

وأضاف: «في عام 2021 حقق قطاع السياحة في المملكة إنجازات عديدة رغم التحديات المرتبطة بجائحة كورونا، أبرزها تحقيق أرقام قياسية في السياحة الداخلية، واستعادة نسبة كبيرة من أرقام السياحة الواردة من خارج المملكة، وجهود تدريب مستمرة للسعوديين ونمو كبير للوظائف، وتعاظم تأثير المملكة دولياً».

وتابع: «ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، حدد أهدافاً واضحة لقطاع السياحة بحلول 2030، وقدم الإمكانات، وبقي علينا تحقيق الأهداف».

وقال الخطيب: «أمامنا الكثير من العمل لتحقيق أهدافنا الطموحة، ولكننا سنحققها وسننجح بإذن الله في جعل المملكة أحد أهم الوجهات السياحية في العالم».

وأضاف: «زملائي في وزارة السياحة لديهم الطموح والعزيمة والرؤية الواضحة، ولديهم أهداف سنوية محددة، وسنعمل جميعاً كفريق واحد للوصول لهذه الأهداف. هناك قضايا كثيرة ناقشناها، وأفكار رائعة خرجنا بها، والهدف في النهاية تجربة سياحية سعودية متكاملة وجذابة للمواطن والزائر، على بركة الله نبدأ 2022».