الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

«منتدى المستقبل» يمنح 22 شخصية الجوائز القيادية لـ2021

«منتدى المستقبل» يمنح 22 شخصية الجوائز القيادية لـ2021

أطلق منتدى المستقبل نتائج جوائز دورته الخامسة لأفضل قادة الأعمال إبداعاً في الشرق الأوسط للعام 2021 والتي انطلقت هذا العام تحت شعار (الأزمات.. جسور المستقبل).

وتصدرت 22 شخصية قيادية في مختلف القطاعات الاقتصادية والاستثمارية قائمة الدورة الخامسة لجوائز المجلة، بما مثل انعكاساً لأهمية الارتقاء بقدرات قادة الأعمال العرب فضلاً عن قادة مؤسسات حكومية بارزة ذات صلة وثيقة بمجريات الاقتصاد العالمي، على تبني أفضل الطروحات والمنهجيات الابتكارية في مجابهة وتحجيم تداعيات أزمة عالمية، أصابت مرتكزات نمو الاقتصاد العالمي وهي أزمة كوفيد-19.

ووفقاً لبيان صادر اليوم الثلاثاء من المنتدى، فقد تصدر الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس مرتبة الشخصية القيادية للعام 2021 في قطاع النقل البحري في الشرق الأوسط، اقتراناً بدور هيئة قناة السويس في التعامل مع أزمة جنوح سفينة الحاويات البنمية العملاقة "EVER GIVEN"، والتي أثرت لأكثر من أسبوع على حركة التجارة البحرية العالمية ودعمت القدرات وثقة العالم في قدرة المؤسسات الوطنية المصرية على ضمان أمن وانسيابية الملاحة البحرية في أهم ممر مائي عالمي تواكباً مع ارتفاع مؤشرات الصيانة وتأمين الملاحة عبر ممر القناة، وفي ضوء التطورات الهائلة التي يشهدها الاقتصاد المصري.

فيما تصدر قطاع المقاولات في الشرق الأوسط الدكتور داكر عبد اللاه محمد، عضو اتحاد المقاولين نظراً لإسهاماته المتعددة في سوق المقاولات المصري أكثر من 50 عاماً، حيث فاز بلقب الشخصية القيادية عن قطاع المقاولات في منطقة الشرق الأوسط.

وفي معرض تعليقه على إعلان نتائج الدورة الخامسة، أكد محمد شمس الدين، مؤسس منتدى المستقبل، أن حصاد 22 شخصية عربية لجوائز المجلة في دورتها السابقة تؤكد مقدرة المؤسسات وكيانات الأعمال العربية في مجابهة الأزمات عبر حلول إبداعية تعتمد على المخيلة والتحفيز الابتكاري.

وأضاف أن ذلك يدعم الثقة أيضاً من قبل حكومات دول المنطقة في دور المؤسسات، مع أهمية مواصلة الحكومات خطط تحفيز القطاع الخاص ومشيداً بالمناخ الاستثماري والحرية الاقتصادية التي تتبناها دول مثل الإمارات العربية المتحدة ومصر والمملكة العربية السعودية والبحرين.