الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

فنادق دبي وميامي تتصدر العالم في إجمالي الربح التشغيلي

فنادق دبي وميامي تتصدر العالم في إجمالي الربح التشغيلي

كشفت بيانات مؤسسة STR المتخصصة بالأبحاث الفندقية، أن مدينتي دبي وميامي تصدرتا قائمة الأسواق العالمية في الأرباح الفندقية خلال عام 2021.

وأكدت المؤسسة أن القطاع الفندقي في دبي تمكن من استعادة جزء كبير من عافيته، حيث وصل إجمالي الربح التشغيلي لكل غرفة متاحة في دبي إلى 95% من مستويات ما قبل جائحة كوفيد-19.

وبحسب بيانات المؤسسة، فقد وصل متوسط الربح التشغيلي لكل غرفة متاحة في دبي إلى 89.68 دولاراً، وهو ما يمثل 95% من مستويات عام 2019. وأشارت البيانات إلى أن هذه النتائج تحققت بفضل استضافة الإمارة فعاليات إكسبو 2020.

ويعتبر إجمالي الربح التشغيلي لكل غرفة متاحة مقياساً للإيرادات والنفقات، ما يوفر صورة أفضل للأداء المالي للمنشأة الفندقية، من خلال احتساب أداء الغرف المتاحة.

يأتي القطاع الفندقي في مقدمة القطاعات الاقتصادية المستفيدة من الآثار الاقتصادية الواسعة التي يحدثها «إكسبو 2020 دبي»، حيث يعزز الحدث العالمي الزخم الكبير الذي يشهده القطاع في دبي على المدى الطويل، إذ ساهمت الجهود المتكاملة والاستباقية لمواجهة تداعيات الجائحة وتوفير بيئة آمنة للسياحة في دبي بشكل عام في تعزيز مكانة الإمارة وجهة سياحية مفضلة، في حين شكلت الأصداء العالمية الكبيرة لـ«إكسبو» عاملاً ترويجياً نوعياً على الساحة الدولية لدبي ولمقوماتها السياحية والتجارية.