الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

إطلاق 3 يخوت جديدة دفعة واحدة في «دبي العالمي للقوارب»

شهد معرض دبي العالمي للقوارب 2022 -أبرز وأكبر المعارض المتخصصة في قطاع الترفيه البحري في منطقة الشرق الأوسط- إطلاق 3 يخوت فاخرة في عطلة نهاية الأسبوع.

ويستضيف دبي هاربر هذا العام الدورة الـ28 من الفعالية التي تستمر حتى الأحد، حيث تتسابق العديد من الجهات العارضة والعلامات التجارية الرائدة عالمياً، لتقديم أفضل منتجاتها من السفن وأكثرها فخامةً وتطوراً.

واستعرضت كلٌ من شركة إيفو ياتس التابعة لعلامة بلو إمي ياتس وشركة دي أنطونيو ياتس المتخصصة في تصنيع القوارب ومقرها برشلونة أحدث اليخوت للمرة الأولى في المرسى الأكبر في الشرق الأوسط.

وكشفت إيفو ياتس عن يخت «إيفو آر 4» الذي يتميز بتصميمه الداخلي بعد أن أعلنت مؤخراً عن تعاونها مع إيفو ياتس دبي الموزع الإقليمي للعلامة، ويعد «إيفو آر 4» النسخة الأحدث من يخت «إيفو 43» القابل للتوسيع وهو يخت سريع ومتطور بطول 13 متراً مع محركين من طراز فولفو آي بي إس 650.

وقال ماركوس جيلتاي المدير العام لشركة إيفو ياتس دبي: «تعد دبي منصة مثالية لإطلاق قواربنا حيث يتوجه العملاء هنا إلى آخر الابتكارات التقنية والمعدات الحديثة ذات الجودة العالية».

من جهةٍ أخرى أطلقت دي أنطونيو ياتس يخت دي 50 أوبن بطول 50 قدماً مع محركين أو 3 أو 4 محركات خارجية مخفية حيث تم تصميمه بأسلوب مستوحى من هيكل دي 46 أوبن الحائز على جوائز، وتبلغ السرعة القصوى لليخت 50 عقدة مع قوةٍ قصوى تصل إلى 1800 حصان كما يوفر اليخت الجديد تجربة إبحار رياضي متميزة وفريدة من نوعها.

وأطلقت دي أنطونيو ياتس دي 46 كروزر وهو يخت جديد تتطلع من خلاله العلامة إلى استقطاب مالكي اليخوت الأكثر تطوراً.

بدوره قال علي بترجي مدير القسم البحري، في شركة ساماكو مارين آند باور سبورتس الموزع الإقليمي لشركة دي أنطونيو ياتس: «يستقطب معرض دبي العالمي للقوارب أهم العملاء في السوق المستهدف حيث تم إطلاق العلامة التجارية على التوالي في 3 أسواق هي أستراليا والإمارات والكويت، وتوفر الفعالية فرصة رائعة بالنسبة لنا تتيح التواجد في المركز الرئيسي للأسواق الثلاثة».