الخميس - 17 يونيو 2021
الخميس - 17 يونيو 2021
خلال توقيع الاتفاقية. (الرؤية)

خلال توقيع الاتفاقية. (الرؤية)

انضمام أول مصرف إسلامي لبرنامج ضمان التمويلات للشركات الصغيرة والمتوسطة

وقّع مصرف «الإمارات الإسلامي»، أحد المؤسسات المالية الإسلامية في دولة الإمارات، اتفاقية تعاون مع مصرف الإمارات للتنمية، يصبح بموجبها أول مصرف إسلامي ينضم إلى برنامج ضمان التمويلات للشركات الصغيرة والمتوسطة، في خطوة تعكس التزام الطرفين بدفع عجلة نمو هذا القطاع الحيوي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويهدف البرنامج البالغة قيمته 100 مليون درهم إلى دعم أهداف الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 بتعزيز مساهمة الشركات الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي، وصولاً إلى 70 في المئة بحلول عام 2021، ويأتي انسجاماً مع الجهود الوطنية المتواصلة لتنويع الاقتصاد وإرساء دعائم اقتصاد ما بعد النفط.

وتقدّم المبادرة تمويلاً يصل حتى مليوني درهم للشركات الناشئة عبر البنوك الشريكة لمصرف الإمارات للتنمية الذي يضمن حتى 85 في المئة من مبلغ التمويل.

ويقدّم البرنامج أيضاً تمويلاً يصل إلى خمسة ملايين درهم للشركات الصغيرة والمتوسطة الحالية، حيث يضمن المصرف حتى 70 في المئة من مبلغ التمويل.

ويشكل قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة نحو 94 في المئة من إجمالي عدد الشركات العاملة في دولة الإمارات، وتضم 86 في المئة من إجمالي الكوادر البشرية في القطاع الخاص، وفقاً لبيانات وزارة الاقتصاد.

وتعتبر الشركات الصغيرة والمتوسطة محركاً رئيساً لاستراتيجية نمو «الإمارات الإسلامي» الذي يقدم مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية للأعمال والمصممة خصيصاً لتلبية احتياجات الشركات من مختلف الأحجام وميادين العمل.

#بلا_حدود