الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

انخفاض صادرات تكنولوجيا المعلومات الكورية الجنوبية للشهر الـ10

انخفاض صادرات تكنولوجيا المعلومات الكورية الجنوبية للشهر الـ10
انخفضت صادرات كوريا الجنوبية من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشهر الـ10 على التوالي في أغسطس الماضي بسبب تباطؤ الطلب على الرقائق والهواتف المحمولة والعروض، حسبما أظهرت بيانات وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات اليوم .

وقالت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء، إن قيمة الشحنات الصادرة بلغت 15.23 مليار دولار في الشهر الماضي، متراجعة بنسبة 24.5% عن العام الماضي، وفقاً لبيانات الوزارة.

وظلت صادرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في كوريا الجنوبية تشهد انخفاضاً منذ نوفمبر من العام الماضي، مع انخفاض الشحنات الخارجية بنسبة 21.8% في يوليو.


كما تراجعت صادرات أشباه الموصلات، أحد أهم عناصر التصدير في البلاد، بنسبة 30.5% على أساس سنوي إلى حوالي 8.1 مليار دولار بسبب انخفاض أسعار شرائح الذاكرة وتباطؤ الطلب على رقائق النظام.


وانخفضت شحنات شاشات العرض بنسبة 26.7 % إلى ما يقل قليلاً عن 2.2 مليار دولار بسبب انخفاض أسعار شاشات الكريستال السائل وضعف الطلب على شاشات الصمام الثنائي العضوية الباعثة للضوء والباهظة الثمن.

وهبطت صادرات الهواتف المحمولة، وهي عنصر تصدير رئيس آخر، بنسبة 18.2% على أساس سنوي لتصل إلى 1.06 مليار دولار الشهر الماضي وسط تزايد الطلب في جميع أنحاء العالم وزيادة الإنتاج في الخارج.