السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

ارتفاع جماعي لأسعار العملات المشفرة أمام الدولار

ارتفاع جماعي لأسعار العملات المشفرة أمام الدولار
ارتفعت أسعار عملة بيتكوين الرقمية المشفرة بنسبة 1.6% ليصل سعرها إلى 8169 دولاراً، وفقاً لمنصة تداول العملات الرقمية (بيتستامب) في لوكسمبورغ.

وصعد سعر عملة لايتكوين الرقمية المشفرة بنسبة 5.4% إلى 51 دولاراً، وهي تقل حالياً بنسبة 86% عن المستوى المرتفع الذي سجلته في 19 ديسمبر2017 وبلغ 375 دولاراً، وارتفعت حتى الآن بنسبة 47% خلال العام الجاري.

كما ارتفع سعر عملة ريبل المشفرة بنسبة 73.7% إلى 22 سنتاً، وزاد سعر عملة إثريوم بنسبة 2.5% إلى 146 دولاراً.


وتذبذبت أسعار بيتكوين بمتوسط 3.4% حيث تم تداولها بأسعار تراوحت بين 7984 و8253 دولاراً، وهي تقل حالياً بنسبة 58% عن المستوى المرتفع الذي سجلته في17 ديسمبر 2017 وبلغ 19666دولاراً، وسجلت بيتكوين ارتفاعاً بنسبة 9% خلال الأسبوع الماضي فقط.


ويأتي ذلك فيما حذرت شركة كاسبرسكي من تزايد هجمات سرقة العملات الرقمية على يد عصابة

«AppleJeus».

ورجحت كاسبرسكي أن تتسارع وتيرة عمليات الهجمات التي بدأت عام 2018 في العام الجاري، مع اتخاذ العصابة سيئة السمعة خطوات أكثر حذراً وتكتيكات وإجراءات محسنة، واستخدام تطبيق التواصل الشهير Telegram كأحد نواقل الهجوم الجديدة.

وأشارت الشركة إلى أن العصابة استطاعت تنفيذ عدد من الحملات والعمليات التي استهدفت شركات ذات علاقة بمجال العملات الرقمية، ووقعت كيانات في بريطانيا وبولندا وروسيا والصين ضحية لهذه العملية.

وأوصت كاسبرسكي شركات العملات الرقمية باتخاذ سلسلة من التدابير للحماية من هذه الهجمات وأي هجمات مماثلة، وفي مقدمتها تقديم التدريب التوعوي الأمني الأساسي لجميع الموظفين حتى يتمكنوا بطريقة أفضل من تمييز محاولات الخداع، وإجراء

تقييم لأمن التطبيقات قد يساعد على إظهار الاعتمادية للمستثمرين المحتملين، ورصد الثغرات الناشئة في بيئات تنفيذ العقود الذكية.

كما أوصت كاسبرسكي المستهلكين الذين يبحثون إمكانية شراء عملات رقمية أو يخططون له باتباع سلسلة ن التدابير في مقدمتها استخدام منصات عملات رقمية معروفة وموثوق بها، وتجنب النقر على روابط تدعي أنها تصل المستخدم ببنك أو محفظة عبر الإنترنت.