الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

مليارا فرنك سويسري من نستلة لتعزيز الابتكار في مجال التعبئة والتغليف

مليارا فرنك سويسري من نستلة لتعزيز الابتكار في مجال التعبئة والتغليف
تعتزم شركة نستلة استثمار ملياري فرنك سويسري لقيادة جهود الاستغناء عن المواد البلاستيكية الخام، والانتقال إلى البلاستيك المعاد تدويره للاستخدامات الغذائية وتسريع وتيرة تطوير حلول التعبئة والتغليف المستدامة. وذلك تماشياً مع الالتزام الذي أعلنت عنه في عام 2018 بتحويل كامل مواد التعبئة والتغليف التي تستخدمها إلى مواد قابلة لإعادة التدوير أو لإعادة الاستخدام بحلول عام 2025. وستقوم "نستلة" بتقليص استهلاكها لخامات البلاستيك الجديدة بنسبة الثلث خلال الفترة ذاتها، إضافة إلى التعاون مع الشركات الأخرى لدفع عجلة الاقتصاد الدائري والسعي إلى تنظيف المحيطات والبحيرات والأنهار من النفايات البلاستيكية.
وتلعب حلول التعبئة والتغليف دوراً محورياً في ضمان جودة وسلامة الأغذية، وكلاهما من الأولويات القصوى في قطاع المنتجات الغذائية، لكن صعوبة إعادة تدوير معظم المواد البلاستيكية لاستخدامها مجدداً في تغليف المواد الغذائية يؤدي إلى قلة توافر هذه المواد. ولإنشاء مثل هذا السوق، تلتزم "نستلة" بتوريد حتى مليوني طن متري من المواد البلاستيكية المعاد تدويرها لغرض تعبئة المواد الغذائية، وتخصيص أكثر من 1.5 مليار فرنك سويسري كدفعة لقاء هذه المواد من الآن وحتى عام 2025. وستعمل الشركة على تعزيز الكفاءة التشغيلية للحفاظ على حيادية أرباح هذه المبادرة.
ويعتبر الابتكار في حلول التغليف، بما فيها المواد الجديدة وأنظمة إعادة التعبئة وحلول إعادة التدوير، تحدياً رئيساً آخر أمام الجهود الرامية لاستشراف مستقبل خالٍ من النفايات. وعلاوة على البحوث المهمة التي يجريها "معهد نستله لعلوم التغليف" في سويسرا ، تعتزم الشركة أيضاً إطلاق صندوق لتمويل حلول التعبئة والتغليف المستدامة بقيمة 250 مليون فرنك سويسري للاستثمار في الشركات الناشئة التي تركز على هذه المجالات. وتنضم هاتان المبادرتان إلى الجهود المستمرة التي تبذلها "نستلة" في مجالات البحث والتوريد والتصنيع بهدف تحويل كامل مواد التعبئة والتغليف التي تستخدمها إلى مواد قابلة لإعادة التدوير أو لإعادة الاستخدام بحلول عام 2025 والمساهمة في هدفها بالوصول إلى انبعاثات صفرية من غازات الدفيئة بحلول عام 2050. وفي إطار التزامها في مجال التعبئة والتغليف وتعزيز الشفافية، ستواصل الشركة إطلاق المزيد من المبادرات والإعلان عن التقدم المحرز في هذا السياق.