الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

"بلتون" تتوقع حذف 4 شركات من المؤشر الرئيسي لبورصة مصر

"بلتون" تتوقع حذف 4 شركات من المؤشر الرئيسي لبورصة مصر

الصورة من رويترز

توقعت إدارة البحوث ببنك الاستثمار بلتون احتمالية حذف 4 شركات من مؤشر EGX30 بالبورصة المصرية، لعدم استيفاء معايير قيمة التداول مع إجمالي تدفقات نقدية خارجة مليون دولار.

يشار إلى أنه من المقرر أن تعلن البورصة المصرية عن نتائج مراجعة فبراير 2020 النصف سنوية لمؤشرات EGX خلال الأسبوع الرابع من يناير الجاري، على أن يدخل أي تغيير في المؤشر حيز التنفيذ اعتباراً من 2 فبراير المقبل.

وكشفت بلتون في مذكرة بحثية صادرة اليوم الاثنين، أن الشركات المتوقع حذفها من المؤشر هي: النساجون الشرقيون بوزن 1.3% وتدفقات نقدية خارجة: 0.6 مليون دولار، ومصرف أبو ظبي الإسلامي بوزن 0.5% وتدفقات نقدية خارجة: 0.2 مليون دولار.


كما يتوقع خروج شركة الصناعات الكيماوية المصرية بوزن 0.4% وتدفقات نقدية خارجة: 0.2 مليون دولار، وأخيراً شركة الحديد والصلب المصرية بوزن 0.2% وتدفقات نقدية خارجة 0.1 مليون دولار.


وفي الوقت نفسه، تتوقع بلتون إدراج 4 شركات مع إجمالي تدفقات نقدية داخلة تقدّر بـ 1.2 مليون دولار، والشركات المحتمل إدراجها هي: سي اي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية بوزن 1.3% وتدفقات نقدية داخلة 0.6 مليون دولار، وشركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية بوزن 1%، وتدفقات نقدية داخلة 0.4 مليون دولار.

كما يتوقع إدراج مجموعة بورتو القابضة بوزن 0.3% وتدفقات نقدية داخلة: 0.1 مليون دولار، إلى جانب شركة دايس للملابس الجاهزة بوزن 0.1% وتدفقات نقدية داخلة 0.1 مليون دولار.