الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

مع زيادة السياح الألمان لمصر.. إعادة تشغيل خط القاهرة دوسلدورف

مع زيادة السياح الألمان لمصر.. إعادة تشغيل خط القاهرة دوسلدورف

(إي بي إيه)

أشاد سفير دولة ألمانيا سيريل نون لدى مصر بقرار وزارة الطيران المدني بإعادة تشغيل خط مصر للطيران القاهرة دوسلدورف، وزيادة رحلات القاهرة برلين خلال موسم صيف ٢٠٢٠.

وأعلن السفير أن هناك إقبالاً كبيراً في حركة السياحة الألمانية القادمة إلى مصر، إذ يعتبر الشعب الألماني من أكثر الشعوب المحبة للسياحة المصرية على مستوى العالم، وتعد مصر مقصداً سياحياً جذاباً للسائح الألماني خاصة إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة.

وأشاد السفير الألماني بأهمية المطارات المصرية الجديدة ودورها في تسهيل وتيسير الوصول للأماكن السياحية والأثرية القريبة منها، كما أشاد بقرار الوزارة بإعادة تشغيل خط مصر للطيران القاهرة دوسلدورف، وزيادة رحلات القاهرة برلين خلال موسم صيف ٢٠٢٠.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الطيران المدني المصري محمد منار بمقر الوزارة سفير دولة ألمانيا لدى مصر سيريل نون والوفد المرافق له، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال الطيران المدني، وذلك بحضور منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني.

وناقش الجانبان سبل تعزيز التعاون في مختلف مجالات النقل الجوي، وبخاصة مجال أمن الطيران وتبادل الخبرات في مجال التدريب، وزيادة الحركة السياحية الوافدة إلى المطارات المصرية من المدن الألمانية.

ولفت منار إلى أن وزارة الطيران تعمل على التطوير المستمر للخدمات المقدمة للركاب والمسافرين عبر المطارات المصرية، وخاصة مطارات الجذب السياحي لدعم وتشجيع السياحة الوافدة.

يشار إلى أن مصر للطيران تسير خلال الموسم الشتوي الحالي ١٩ رحلة أسبوعياً إلى ألمانيا بواقع رحلتين يومياً إلى ميونيخ وفرانكفورت، و5 رحلات أسبوعياً إلى برلين، كما تسيّر شركة أير كايرو رحلات إلى كل من دوسلدورف وميونخ وشتوتجارت وفرانكفورت وهانوفر، إضافة إلى رحلات الشحن الجوي بين البلدين.

وتوجد اتفاقية مشاركة بالرمز بين الشركتين الوطنيتين مصر للطيران والخطوط الجوية الألمانية لوفتهانزا، كما أن الشركتين أعضاء في تحالف ستار العالمي والذي يعد أكبر تحالف لشركات الطيران في العالم.