السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

"الأوراق المالية" الإماراتية تحذر المستثمرين من الاستشاريين غير المرخصين

"الأوراق المالية" الإماراتية تحذر المستثمرين من الاستشاريين غير المرخصين

حذرت الهيئة من الموقع الإلكتروني (منتدى دراهم). (الرؤية)

أطلقت هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية تحذيراً جديداً من مواقع إلكترونية ومواقع عبر وسائل التواصل الاجتماعي "تويتر" لتقديمهم استشارات وتحليلات مالية دون ترخيص.

ووفقاً لبيانات رسمية، فإن الهيئة حذرت من الموقع الإلكتروني (منتدى دراهم) وجميع أعضائه غير حاصلين على أي ترخيص من الهيئة لمزاولة نشاط الاستشارات المالية والتحليل المالي، وتحذر المستثمرين من التعامل معه فيما يتعلق بالأنشطة المرتبطة بأسواق المال والتي تخضع لرقابة وإشراف الهيئة.

وأكدت الهيئة أنها غير مسؤولة عن أي تعامل مع الموقع المذكور أو أي من أعضائه بهذه الصفة.


ولفتت الهيئة في تحذيراتها الحديثة إلى أن صاحب الحساب @AlsouqSanea على منصة التواصل الاجتماعي تويتر غير حاصل على أي ترخيص من الهيئة لمزاولة نشاط الاستشارات المالية والتحليل المالي.


وحذرت الهيئة المستثمرين من التعامل معه فيما يتعلق بالأنشطة المرتبطة بأسواق المال والتي تخضع لرقابة وإشراف الهيئة. وأكدت الهيئة أنها غير مسؤولة عن أي تعامل مع المذكور بهذه الصفة.

يشار إلى أن هيئة الأوراق المالية والسلع شرعت في تطبيق قرار مجلس إدارتها الخاص بنشر أسماء المخالفين لتوجيهاتها التي تهدف لحماية أموال المستثمرين، وذلك ابتداء من مطلع يونيو 2017.

ويأتي هذا انطلاقاً من دور الهيئة الرقابي والإشرافي على قطاع الأوراق المالية، وحرصاً منها على اتخاذ الإجراءات المقررة قانوناً تجاه المخالفين لأحكام قانون الهيئة والأنظمة الصادرة بمقتضاه.

وفي بيان سابق، أهابت الهيئة بالمتعاملين لضرورة الالتزام بالتشريعات التي تنظم الأسواق المالية؛ بما يرسخ قواعد العدالة والنزاهة ويضمن دقة وسلامة التعاملات التي تجري فيها.