الأربعاء - 15 مايو 2024
الأربعاء - 15 مايو 2024

«سي أي كابيتال»: نستهدف خلق منصة تواصل بين المستثمرين وشركات البورصات الإقليمية

«سي أي كابيتال»: نستهدف خلق منصة تواصل بين المستثمرين وشركات البورصات الإقليمية

شركة سي أي كابيتال

قال رئيس مجلس إدارة شركة «سي أي كابيتال»، محمود عطا الله، إن مؤتمر الشركة السنوي الرابع للاستثمار المقام حالياً يهدف لخلق منصة تواصل بين المستثمرين وكبرى الشركات المدرجة بالبورصات الإقليمية في قطاعات مختلفة، إلى جانب صناع القرار، لاستغلال فرص الاستثمار المتاحة بالمنطقة.

وأضاف عطا الله، في مؤتمر صحافي اليوم الأربعاء، أن المؤتمر يبحث أيضاً سبل التغلب على التحديات المتوقعة في الأسواق العربية، مشيراً إلى أن المؤتمر تشارك به مؤسسات استثمار عالمية كبرى بأصول مدارة تتجاوز 10 تريليونات دولار.

بدوره، قال العضو المنتدب لشركة التجاري الدولي للسمسرة، كريم خضر: إن «جهود الحكومة الرامية إلى تحقيق نمو شامل ومستدام، إلى جانب التحسن الكلي في مناخ الأعمال وسهولة التمويل وانفتاح السوق تمثل الركائز الأساسية في ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية».


وأطلقت مجموعة سي آي كابيتال مؤتمرها السنوي الرابع للاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالقاهرة في الفترة من 28 إلى 30 يناير الجاري.


ويشهد المؤتمر حضور 200 مستثمر من 80 مؤسسة استثمار عالمية كبرى من الولايات المتحدة، وأوروبا، وجنوب أفريقيا، وآسيا، والشرق الأوسط، ويشارك بالجلسات العامة رامي أبوالنجا، نائب محافظ البنك المركزي المصري، وأحمد كوجك، نائب وزير المالية، ومحمد فريد، رئيس البورصة المصرية.

وتضمن موضوعات المؤتمر اتجاه النمو الاقتصادي في مصر بعد تنفيذ إجراءات الإصلاح المالي، متضمناً المرحلة القادمة من تنفيذ السياسة النقدية ومبادرات الحكومة وجهودها المبذولة لتحقيق نمو مستدام وشامل ومقومات نمو أسواق المال في ضوء استمرار تحسن الاقتصاد المحلي.

ويتيح المؤتمر الفرصة أمام أكثر من 70 شركة مدرجة بالبورصات العربية من قطاعات مختلفة، تمثل 6 دول من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لعقد أكثر من 2500 لقاء ثنائي مغلق مع 80 من كبرى مؤسسات وصناديق الاستثمار العالمية من جميع أنحاء العالم.

وتستهدف تلك اللقاءات بحث سبل الاستثمار في المنطقة ومواجهة التحديات المحتملة، وسيشارك بعض المستثمرين أيضاً في زيارة ميدانية لبعض الشركات والمصانع العاملة في السوق المحلي.