الثلاثاء - 21 مايو 2024
الثلاثاء - 21 مايو 2024

الطيران العُماني توقع اتفاقية مع تشامب العالمية لتوفير حزم الشحن الإلكترونية

الطيران العُماني توقع اتفاقية مع تشامب العالمية لتوفير حزم الشحن الإلكترونية

الطيران العماني. (الرؤية)

وقع الطيران العماني، الناقل الوطني لسلطنة عمان، عقداً لمدة 5 أعوام لتوفير حزم الشحن الجوي الإلكترونية في مجال الجمارك، والأمن، وإدارة نظم البيانات، مع شركة تشامب الدولية، بعد عمليات تقييم مكثفة شملت العديد من الشركات التي تنافست لتوفير هذه الخدمة.

وبحسب بيان، فإن تلك الاتفاقية تأتي في خطوة تتماشى مع خطط الحكومة لتطبيق أفضل الممارسات الدولية في مجال الأعمال ومساعي الطيران العماني المتواصلة للتحول الإلكتروني وتبني أفضل الممارسات لتطوير معايير الشحن الجوي. حيث أضاف الطيران العماني خدمتين جديدتين إلى جانب الإبقاء على اثنين من الحلول الإلكترونية المتوافرة حالياً هما خدمة تراكسون للجمارك العالمية وخدمة تراكسون للشحن المركزي.

وقال نائب رئيس أول الشحن التجاري بالطيران العُماني، محمد بن علي المسافر: إن توقيع هذه الشراكة يعد خطوة جديدة تقربنا من هدفنا وهو تحقيق 100% في مؤشر نسبة التحوّل الإلكتروني الذكي للخدمات وضمان توفير معلومات أكثر شفافية لزبائننا الكرام.


من جانبه، قال نائب رئيس الوحدة التجارية ورضا العملاء في تشامب العالمية نيكولاس زينوكوستاس: نحن سعيدون بتوطيد علاقتنا الطويلة مع الطيران العماني والتنافس في السوق المفتوحة لتقديم الدعم لوحدة الشحن الجوي بالناقل الوطني لسلطنة عمان في مشروعها الطموح نحو التحول الإلكتروني، وتقديم قيمة مضافة جديدة لأعمال الطيران العماني التجارية.