الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

«المصرية للاتصالات» تعيّن تحالف «سيتي بنك وهيرمس» لدراسة استثماراتها في «فودافون»

«المصرية للاتصالات» تعيّن تحالف «سيتي بنك وهيرمس» لدراسة استثماراتها في «فودافون»

الشركة المصرية للاتصالات

وافق مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات على تعيين تحالف سيتي بنك والمجموعة المالية هيرميس كبنك استثمار لدراسة كافة البدائل المتاحة للتعامل مع استثماراتها في شركة فودافون مصر، وفقاً لبيان بورصة مصر اليوم.

وأعلنت شركة الاتصالات السعودية «أس تي سي» الشهر الماضي عن توقيعها مذكرة تفاهم غير ملزمة مع فودافون العالمية للاستحواذ على حصة الثانية في شركة فودافون مصر والبالغة 55% (عملية الاستحواذ المحتملة)، موضحة أنه تم الاتفاق على أن مبلغ الشراء هو 2.39 مليار دولار (تعادل 8.97 مليار ريال سعودي) مقابل الحصة.

وفي وقت سابق، أعلن جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية تلقيه طلباً من شركة فودافون مصر لدراسة مدى توافق استخدام المصرية للاتصالات حق الشفعة لشراء حصة فودافون العالمية في شركة «فودافون مصر» مع قانون حماية المنافسة رقم 3 لسنة 2005.

مطلع الشهر الجاري، أعلنت شركة المصرية للاتصالات عن قرار الرقابة المالية بخضوع الصفقة المحتملة لفودافون مصر ضمن أحكام الباب الـ12 من لائحة قانون رأس المال رقم 95 لعام 1992 الخاص بعروض الاستحواذات.

ويبلغ رأس مال المصرية للاتصالات 17.07 مليار جنيه، موزعاً على 1.7 مليار سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.

وقالت المصرية للاتصالات، في بيان للبورصة في وقت سابق: «إنها تدرس كافة البدائل المتاحة أمامها للتعامل مع استثماراتها في شركة فوادفون مصر، في ضوء حقوق الشركة وفقاً لاتفاقية المساهمين وفي ضوء الشكل النهائي لعملية الاستحواذ المزمعة».

وحققت المصرية للاتصالات أرباحاً بلغت 4.405 مليار جنيه خلال العام الماضي، مقابل أرباح بلغت 3.303 مليار جنيه في 2018، مع الأخذ بالاعتبار حقوق الأقلية.

وفي العام الماضي، ارتفعت إيرادات نشاط الشركة إلى 25.8 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 22.77 مليار جنيه في 2018.