الأربعاء - 08 مايو 2024
الأربعاء - 08 مايو 2024

دلة للخدمات الصحية تعتزم الاستحواذ على حصة أغلبية في شركة مركز مكة الطبي

دلة للخدمات الصحية تعتزم الاستحواذ على حصة أغلبية في شركة مركز مكة الطبي

دلة للخدمات الصحية. (الرؤية)

أعلنت شركة دلة للخدمات الصحية، المدرجة في سوق الأسهم السعودية «تداول» عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة مركز مكة الطبي للاستحواذ على حصة الأغلبية في الشركة وذلك بمقابل نقدي .

وبحسب بيان «دلة» اليوم، اتفق الطرفان على أن يتم التقييم النهائي للصفقة المقترحة بعد إتمام عملية الدراسة النافية للجهالة، ويبدأ العمل بهذه المذكرة من تاريخ توقيعها من قبل الطرفين وتظل سارية حتى 30 يونيو2020.

وسيتم سداد قيمة الصفقة نقداً بناء على القيمة النهائية التي يجري التوصل إليها بعد الانتهاء من الفحص النافي للجهالة، ويخضع إبرام الصفقة المقترحة لإتمام عملية الدراسة النافية للجهالة المالية والضريبية والقانونية والتجارية.

ويعد مستشفى مركز مكة الطبي (المملوك لشركة مركز مكة الطبي) أحد أهم مستشفيات القطاع الخاص في العاصمة المقدسة بطاقة سريرية تصل إلى 120 سريراً و40 عيادة خارجية مع إمكانية التوسع المستقبلي.

وتمتلك حالياً شركة دلة للخدمات الصحية نسبة 7.5% من أسهم شركة مركز مكة الطبي. والغرض من هذه الصفقة تحقيق استراتيجية شركة دلة للخدمات الصحية المتعلقة بالخطط التوسعية وتعزيز المكانة السوقية للشركة في تقديم الخدمات الصحية.

وقالت «دلة» إن الصفقة المقترحة تخضع لموافقة السلطات المختصة .