الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

750 مليون دولار استثمارات شركة موريا في القطاع السياحي العماني

750 مليون دولار استثمارات شركة موريا في القطاع السياحي العماني

صلالة. (الرؤية)

قال رئيس مجلس إدارة شركة موريا، أكبر مطور للمشاريع السياحية المتكاملة في عُمان، الملياردير المصري سميح ساويرس، إن استثمارات الشركة بالسلطنة وصلت حتى الآن إلى 750 مليون دولار.

وأوضح في بيان تلقت «الرؤية» نسخة منه أن شركته تتعاون بشكل وثيق ومستمر مع الحكومة العُمانية ومجموعة عمران بما يحقق رؤية السلطنة المستدامة "عُمان 2040" للقطاع السياحي، موضحاً أن تلك الرؤية تهدف إلى تحقيق التنوع الاقتصادي وتوفير فرص وظيفية مباشرة وغير مباشرة للشباب العُماني.

وأشار إلى أنه على مدى السنوات الست الماضية، استطاعت صلالة أن تعزز مكانتها كوجهة سياحية دولية مثالية على مدار العام.

وانطلاقاً من استراتيجيتها لدعم نمو قطاع السياحة في السلطنة وتعزيز مكانتها كوجهة سياحية عالمية، أعلنت «موريا عمان» عن انطلاق الأعمال الإنشائية لفندق جديد من فئة الخمس نجوم يضم 400 غرفة ضمن مشروع "هوانا صلالة"، أكبر مجمع سياحي متكامل في محافظة ظفار.

وتعهدت «موريا» وفقاً للبيان بتشجيع الحركة السياحية في صلالة طوال العام من الدول الأوروبية والمنطقة، وتعزيز القيمة المضافة إلى السوق العُماني في كل من قطاعات السياحة والعقار والترفيه.

تمثّل موريا شراكة بين أوراسكوم القابضة للتنمية، وهي شركة لإنشاء الوجهات السياحية المتكاملة، وبحصة قدرها 70%، وشركة عُمران، وهي ذراع التنمية السياحية في الحكومة العُمانية، بحصة قدرها 30%.

وقد تأسست الشركة عام 2007 من أجل الاستثمار في مجال تطوير المشروعات السياحية والترفيهية، وتسليط الضوء على تاريخ وثقافة السلطنة وإبراز الجمال الطبيعي الذي تتميز به.