الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

وزيرة التنمية الاجتماعية الأردنية: حريصون على تقديم دعم الخبز للمواطنين

وزيرة التنمية الاجتماعية الأردنية: حريصون على تقديم دعم الخبز للمواطنين

رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز. (رويترز)

أكّدت وزير التنمية الاجتماعية الأردنية، بسمة إسحاقات، التزام الحكومة، للسنة الثالثة على التوالي، بتقديم الدعم النقدي للخبز للمواطنين المستحقّين، لافتاً إلى استمرار تقديم المبلغ الذي تمّ التوافق عليه خلال سنوات سابقة بواقع 27 ديناراً حصة الفرد سنوياً.

وأشارت بسمة إسحاقات، في تصريحات نشرتها صفحة مجلس الوزراء الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أن الجديد في هذا العام نقل ملف دعم الخبز إلى وزارة التنمية الاجتماعيّة، وتحديداً إلى صندوق المعونة الوطنيّة؛ بهدف الاستفادة من قاعدة بيانات السجلّ الموحّد الذي يحتوي بيانات تفصيليّة عن الأُسر، يتمّ الاستناد إليها لتحديد المستحقّين، والتحقّق من توجيه هذا الدعم إلى مستحقّيه.

ولفتت إسحاقات إلى أنّه تمّ الإبقاء على سقف دخل الأسرة المستفيدة بواقع ألف دينار مع إدخال عدد من الضوابط المرتبطة بالملكيّات مثل: الأبنية والعقارات وغيرها، مشيراً إلى أنّ موعد تقديم طلبات الدعم النقدي للخبز سيكون منتصف مارس المقبل، فيما سيكون موعد الصرف خلال شهر رمضان المبارك.


وأكدت أن تقديم الطلبات سيكون إلكترونياً، كما أن تسليم المبالغ للمستحقّين سيكون من خلال الحسابات البنكيّة والمحافظ الإلكترونيّة.


وفي سياق متّصل، أكدت إسحاقات أنّ منتسبي القوّات المسلّحة والأجهزة الأمنيّة، وكذلك المستفيدين من صندوق المعونة الوطنيّة يستحقّون الدعم بالمجمل، وغير مطالبين بتقديم طلبات الاستفادة من الدعم.

وجاءت تلك التصريحات خلال مؤتمر صحافي عُقِد بدار رئاسة الوزراء اليوم الثلاثاء حول أبرز قرارات مجلس الوزراء، تحدّث خلاله وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة، ووزيرة التنمية الاجتماعية بسمة إسحاقات.