الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
(الرؤية)

(الرؤية)

جهات حكومية والقطاع الخاص يتفقان على دعم الشركات الصغيرة العمانية

وقع صندوق تنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة (إنماء) اتفاقية مع شركة RSM Oman George Mathew لتزويد الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تدعمها «إنماء» بالدعم والخدمات المحاسبية.

وتأسس صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مارس 2014 وباشر العمل في التوقيت ذاته تحت إطار برنامج السلطنة للشراكة من أجل التنمية، وذلك بهدف تطوير ريادة الأعمال وتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تساهم بأكثر من 50% من الناتج المحلي الإجمالي في أي دولة متقدمة،

وبحسب بيان. يعمل الصندوق مع الجهات الحكومية والمؤسسات الأكاديمية ومؤسسات القطاع الخاص لنشر ثقافة ريادة الأعمال وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، لتعود بالنفع للمستثمرين وأصحاب الأعمال. ويستهدف الصندوق تحقيق 6 أهداف، أولها المساهمة في التنويع الاقتصادي وذلك من خلال تمويل المشاريع ذات القيمة المضافة، والثاني مساندة رواد الأعمال في تنفيذ مشاريعهم بالشفافية والكفاءة المطلوبة، وأما الثالث فهو تفعيل ريادة الأعمال و دورها في تطوير منظومة الأعمال في السلطنة، والرابع هو السعي إلى نشر ثقافة ريادة الأعمال لدى الشباب بالتعاون مع المؤسسات لتوفير بيئة مواتية تعمل على تشجيع النمو والتنمية الاقتصادية استناداً للوائح العُمانية، والخامس إنشاء مؤسسات تلعب دوراً إيجابياً في المجتمع، والسادس والأخير المحاسبة على الأعمال والقرارات المتخذة في جميع المراحل.
#بلا_حدود