الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

التجارة الكويتية تطالب الجمعيات التعاونية بتنظيم آليات البيع

التجارة الكويتية تطالب الجمعيات التعاونية بتنظيم آليات البيع

داخل سوبرماركت في السالمية في الكويت. (رويترز)

خاطبت وزارة التجارة اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية بتنظيم آليات البيع في الأسواق التعاونية. وأكدت «التجارة» في بيان لها اليوم أنها أبلغت اتحاد الجمعيات التعاونية بعدم السماح ببيع كميات تفوق مستوى الاستهلاك العادي وإبلاغ الوزارة في حال شراء كميات من السلع تثير شبهة الاستعمال التجاري.

وأضافت الوزارة أنها وجهت الاتحاد بضرورة العمل في الأسواق المركزية والفروع التابعة لها على مدار الساعة، مشددة على العمل في فروع التموين من الساعة الثامنة صباحاً إلى الـ12 مساء.

وذكرت الوزارة أن ذلك يأتي نظراً للظروف التي تمر بها البلاد نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد على المستوى الإقليمي وحرصاً على توفير الاحتياجات الأساسية والسلع الغذائية والضرورية للمواطنين والمقيمين، كما طلبت الوزارة من الأسواق المركزية المنتشرة في جميع أنحاء البلاد العمل على مدار الساعة.


وأصدر وزير التجارة والصناعة الكويتي، خالد الروضان، قراراً وزارياً بحظر تصدير كل أنواع السلع والمنتجات الغذائية والأدوية والمستلزمات والمعدات الطبية خارج البلاد إلا بموافقة مسبقة من وزارة التجارة.


يأتي ذلك ضمن الإجراءات التي تتخذها أجهزة الدولة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وصباح اليوم أعلنت وزارة الصحة ارتفاع عدد الحالات المصابة بكورونا في الكويت إلى 80 حالة بعد إصابة 8 حالات جديدة.

من ناحية أخرى، طلبت الهيئة العامة للصناعة من جميع المصانع في الكويت العمل بكامل طاقاتها الإنتاجية دون توقف، وعلى الأخص المصانع المعنية بالقطاع الغذائي والطبي ومكملاتهما.

وأكدت الهيئة في بيان ضرورة الالتزم بمواعيد العمل المقررة لها، مشيرة إلى ضرورة زيادة طاقاتها الإنتاجية لتغطية احتياجات السوق في المرحلة المقبلة.

وأعلنت الكويت، أمس، إغلاق الجهات الحكومية والخاصة وإيقاف رحلات الطيران التجارية وإغلاق المدارس والجامعات وتعطيل البورصة كإجراءات احترازية لمواجهة كورونا.