الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

الحكومة المصرية تناقش سبل دعم القطاع السياحي

الحكومة المصرية تناقش سبل دعم القطاع السياحي

الحكومة المصرية تناقش سبل دعم القطاع السياحي

ناقش وزير النقل المصري كامل الوزير مع خالد العناني وزير السياحة والآثار بحضور رؤساء اتحاد الغرف السياحية وغرفة المنشآت الفندقية وغرفة الشركات السياحية، سبل تعزيز التعاون والتنسيق لخدمة القطاع السياحي.

وبحسب بيان مشترك اليوم الاثنين، تمت مناقشة عدد من الموضوعات المهمة التي تدعم قطاع السياحة، منها دراسة تشغيل قطارات نوم سياحية بين الأقصر والغردقة، وذلك لربط المدن السياحية ببعضها وربط السياحة الشاطئية بالسياحة الثقافية ومدن البحر الأحمر بمدن وادي النيل، حيث أكد الوزير أن هناك خطة لوزارة النقل لإعادة تأهيل ورفع كفاءة خط سكة حديد أبو طرطور/ قنا/ سفاجا/ الغردقة.

ولفت الوزير إلى أنه مشروع استراتيجي ويخدم صناعة التعدين ونقل الركاب ويسهم مساهمة إيجابية في تنمية الوادي الجديد والمحافظات التي يمر بها خط السكة الحديد. كما تم استعراض جهود وزارة النقل في تطوير شبكة الطرق المختلفة وتنفيذ محاور للنيل في صعيد مصر لخدمة المواطنين والمناطق السياحية وكذلك جهود وزارة النقل في رفع الموانئ النيلية والبحرية بما يجعلها تساهم في دعم النشاط السياحي والاقتصاد القومي.


ووجه وزير النقل المختصين بالوزارة بتوفير كافة التسهيلات اللازمة لخدمة القطاع السياحي والمساهمة في ظهوره في أفضل صوره تليق بمكانة مصر العالمية.