الأربعاء - 15 مايو 2024
الأربعاء - 15 مايو 2024

المركزي الأردني يكشف عن افتتاح فروع البنوك اليوم لمدة 4 ساعات

المركزي الأردني يكشف عن افتتاح فروع البنوك اليوم لمدة 4 ساعات

البنك المركزي الأردني. (أرشيفية)

أكد محافظ البنك المركزي الأردني، زياد فريز، أن البنوك ستفتح جميع فروعها، اليوم بدءاً من العاشرة صباحاً، وحتى الثانية ظهراً؛ لتقديم الخدمات الأساسية لعملائها من تجارة خارجية، وإيداع نقدي، وشيكات للتجار، وسحب رواتب الموظفين الذين لا يملكون بطاقات صراف آلي، والتحويلات الأسرية.

وأشار إلى أن البنوك ستقدم تلك الخدمات بالحد الأدنى من الموظفين حرصاً على سلامة الموظفين، لافتاً إلى أن الخدمات الإلكترونية المصرفية وخدمات الصرافات الآلية ستكون متاحة، بحسب بيان المركزي.

وأضاف أن شركات الصرافة ستقدم خدمات التحويل «استقبال وإرسال الحوالات» من الساعة 10 صباحاً، وحتى 2 ظهراً، وسيسمح لها بتقديم خدمات التوصيل المنزلي، وكذلك تسليم الحوالات من خلال المحافظ الإلكترونية.

ولفت إلى أن هذه الإجراءات تأتي بهدف تمكين المتعاملين من الحصول على الخدمات الأساسية بصورة تراعي الإجراءات الصحية الاحترازية لهم، ولموظفي البنوك وشركات الصرافة.

وكان وزير العمل الأردني، رئيس الفريق الوزاري لاستمرارية العمل، أكد أنه تم التفاهم مع البنك المركزي على أن البنوك وشركات الصرافة لن تفتح أبوابها للمواطنين يومي السبت والأحد الماضيين. وكان المركزي الأردني، قرر السماح لشركات الصرافة المرخصة، بدءاً من أمس الأحد، باستقبال العملاء الراغبين بإرسال واستقبال الحوالات المالية الصادرة والواردة، من خلال زيارة مواقع شركات الصرافة المرخصة.