السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

البنك الدولي يسرّع إجراءات منح قرض بـ100 مليون دولار للحكومة الفلبينية

البنك الدولي يسرّع إجراءات منح قرض بـ100 مليون دولار للحكومة الفلبينية

البنك الدولي يسرع إجراءات منح قرض بـ 100 مليون دولار للحكومة الفلبينية

كثفت الحكومة الفلبينية، من خلال وزارة المالية، جهودها لاحتواء تفشي فيروس (كوفيد-19) بالتعاون عن كثب وبناء شراكات فعالة مع مختلف الوكالات والهيئات الدولية المعنية.

وبحسب وزير المالية، كارلوس دومينغيز الثالث، فقد حصلت البلاد على منحة بقيمة 3 ملايين دولار من صندوق الاستجابة للكوارث في آسيا والمحيط الهادئ التابع للبنك الآسيوي للتنمية بهدف تعزيز قدرات وزارة الصحة والهيئات الأخرى المعنية في البلاد لتشخيص وتأكيد حالات الإصابة بفيروس (كوفيد-19)، بحسب بيان صحافي.

ويتولى البنك الآسيوي للتنمية إدارة المنحة بحيث تتضمن شراء المستلزمات الطبية الخاصة بالطوارئ والتي تشمل معدات الوقاية الشخصية، وزيادة قدرات وزارة الصحة على معالجة الحالات الخفيفة من خلال تعزيز استراتيجياتها (بما يشمل بناء مستشفيات مؤقتة)، ورفع سوية المعدّات الموجودة في المستشفيات.


وسيتولى البنك الإقليمي للتنمية أيضاً اختيار العقود التي يتم توقيعها مع الموردين والقيام بتسديد قيمتها.


من جهة أخرى، يعمل البنك الدولي على تسريع إجراءات منح قرض بقيمة 100 مليون دولار لتمكين وزارة الصحة من إنتاج معدات الوقاية الشخصية للعاملين الصحيين في الصفوف الأمامية والمخابر، وإنتاج مواد ومستلزمات الفحص، وإقامة مناطق الحجر الصحي وغرف العزل وغيرها من المرافق الأساسية اللازمة للحد من تفشي وباء (كوفيد-19) الذي تسبب حتى تاريخ 2 أبريل الجاري بإصابة 2633 شخصاً ووفاة 107 أشخاص في الفلبين، بحسب تصريحات وزارة الصحة.