السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

الكويت تقترح إنشاء شبكة أمن غذائي خليجي موحدة

الكويت تقترح إنشاء شبكة أمن غذائي خليجي موحدة

الكويت تقترح إنشاء شبكة أمن غذائي خليجي موحدة

قدمت دولة الكويت، اقتراحاً بإنشاء شبكة أمن غذائي على مستوى الخليج العربي على غرار الربط الكهربائي، وذلك لتحقيق الأمن الغذائي على مستوى الخليج العربي، وإنشاء خطوط سريعة في مراكز الجمارك لضمان انسيابية وعبور المنتجات الأساسية للمعيشة كالمواد الغذائية والطبية، والعمل على «ورقة الأمن الغذائي» مع عقد اجتماعات دورية لوزراء التجارة ووكلائهم لمناقشة الوضع الراهن.

وأوضحت وزارة التجارة الكويتية، في بيان، أن المقترح تم إعلانه في الاجتماع الاستثنائي عبر «الاتصال المرئي» اليوم بين وزراء التجارة في مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقالت «التجارة الكويتية»، إن الوزراء ناقشوا الآثار الاقتصادية لوباء فيروس كورونا على دول الخليج، وكذلك توصيات وكلاء وزارات التجارة في دول الخليج في الموضوع ذاته.


وأشارت إلى أن الكويت أكدت استمرار التنسيق المشترك في هذه المرحلة وتبادل المعلومات حول الأزمة وتوحيد الجهود للحصول على الاحتياجات الغذائية في الوقت الراهن.


وذكرت الوزارة أن الاجتماع عقد بناء على دعوة من الأمانة العامة لوزراء التجارة بدول المجلس بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة (دولة الرئاسة).