السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

مصفاة الأحمدي الكويتية تنتهي من مشروع الوقود البيئي بدخول وحدتي إنتاج إلى الخدمة

مصفاة الأحمدي الكويتية تنتهي من مشروع الوقود البيئي بدخول وحدتي إنتاج إلى الخدمة

(أرشيفية)

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية الكويتية وليد البدر، انتهاء جميع الأعمال التابعة لمشروع الوقود البيئي بمصفاة ميناء الأحمدي وذلك بعد نجاح تشغيل آخر وحدتين إنتاجيتين ضمن المشروع.

وقال البدر في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الكويتية، اليوم، إن آخر وحدتين هما وحدة إنتاج الفحم ووحدة معالجة النافثا بطاقة إنتاجية بلغت 37 ألف برميل يومياً للأولى و8400 برميل يومياً للثانية.

وأوضح أن الشركة تكون بذلك أنجزت إحدى 3 حزم يتكون منها هذا المشروع الضخم في حين يستمر العمل بوتيرة متسارعة لإنجاز ما تبقى من وحدات المشروع في مصفاة ميناء عبدالله.


من جانبه، قال نائب الرئيس التنفيذي للمشاريع الناطق الرسمي للشركة عبدالله العجمي إن الطاقة التكريرية لمصفاة ميناء الأحمدي سوف تصل بعد تشغيل كامل وحداتها الإنتاجية البالغ عددها 31 وحدة إلى 346 ألف برميل يومياً ما يشكل قرابة نصف الكمية الإجمالية التي سينتجها مشروع الوقود البيئي بعد اكتمال أعماله في مصفاة ميناء عبدالله والبالغة 800 ألف برميل يومياً.


وأشار العجمي إلى ضخامة مشروع الوقود البيئي التي بلغت كلفة إنشائه حوالي 4.6 مليار دينار (14.7 مليار دولار) وتم تنفيذه عبر 3 حزم رئيسية ضم كل منها تحالفاً مكوناً من 3 شركات عالمية كبرى.