الخميس - 17 يونيو 2021
الخميس - 17 يونيو 2021
(أرشيفية)

(أرشيفية)

أسعار النفط ترتفع بدعم آمال خفض أوبك وروسيا الإنتاج

ارتفعت أسعار النفط عالمياً في تداولات اليوم، مدعومة بآمال اتجاه المنتجين أعضاء منظمة البلدان المصدرة للنفط «أوبك» وروسيا، لخفض الإنتاج في الاجتماع المقبل، للتصدي لتراجع الطلب الناجم عن تفشي فيروس «كورونا».

وسجل سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم يونيو المقبل 32.48 دولار للبرميل، بنمو 1.91%.

وصعد سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي القياسي تسليم مايو 4.95% بما يعادل 1.17 دولار إلى 24.80 دولار للبرميل.


واستفاد الذهب الأسود من آمال أن يكون اجتماع، الخميس، بين أوبك وروسيا بعد تأكيد الأخيرة الحضور، مثمراً، ويتم الاتفاق فيه على كميات الخفض، مع إنهاء حرب الأسعار التي اشتعلت بين روسيا والسعودية، ودفعت النفط لأدنى سعر في 18 عاماً.

ولكن الشكوك ما زالت قائمة حول دور الولايات المتحدة، إذ تشير بعض التقارير إلى اتجاهها للاشتراك في خفض الإنتاج، إلا أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن في تصريحات مؤخراً، أن أوبك لم تضغط عليه للاشتراك في خفض الإنتاج، ولكن ذلك قد يحدث من قبل المنتجين الأمريكيين بفضل تراجع الطلب الناتج عن فيروس كورونا.

وتوقعت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، انخفاض إنتاج الخام الأمريكي بنحو 470 ألف برميل يومياً، مع تراجع الطلب بواقع 1.3 مليون برميل يومياً بالعام الجاري، فيما أظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي، ارتفاع مخزونات الخام 11.9 مليون برميل إلى 473.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 3 أبريل.
#بلا_حدود