الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

السودان يوقع اتفاقاً لاستيراد 200 ألف طن قمح

السودان يوقع اتفاقاً لاستيراد 200 ألف طن قمح

العاصمة السودانية الخرطوم. (أرشيفية)

وقعت اليوم وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي السودانية اتفاقاً مع برنامج الغذاء العالمي لشراء واستيراد 200 ألف طن قمح لصالح حكومة السودان، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء السودانية - سونا، اليوم.

وقال وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، الدكتور إبراهيم أحمد البدوي، إن السودان يتطلع لمزيد من الشراكات والمساهمات، مشيراً إلى تعاون البرنامج مع السودان خلال الفترة الماضية.

وأضاف أن دعم برنامج الغذاء العالمي للسودان شمل الدعم الأسرى والمباشر، فضلاً عن دعم النازحين والمناطق المتضررة بالنزاعات والكوارث الطبيعية.

وقال مدير مكتب البرنامج بالسودان، الدكتور حميد نورو، إن حكومة السودان ستقوم بسداد تلك الكميات من القمح التي يوفرها البرنامج بالجنيه السوداني، موضحاً أن البرنامج سيستخدم هذه الأموال لتوفير النقد للضعفاء في جميع أنحاء البلاد ليتمكنوا من استخدام هذه الأموال لشراء الطعام من أسواقهم المحلية.

وأوضح أن الاتفاقية تعتبر استراتيجية لدورها في مساعدة الحكومة السودانية لضمان الإمداد المستمر للقمح حتى يتمكن الناس من شراء الخبز من مخابزهم المحلية، ويغطي الإنتاج المحلي نحو 17% من استهلاك السودان للقمح البالغ نحو مليوني طن.