السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

«ساب» الألمانية للبرمجيات تحقق 879 مليون دولار أرباحاً فصلية

«ساب» الألمانية للبرمجيات تحقق 879 مليون دولار أرباحاً فصلية

ساب (أرشيفية)

أعلنت شركة البرمجيات الألمانية «ساب»، اليوم، تحقيقها أرباحاً بقيمة 811 مليون يورو (879 مليون دولار)، خلال الربع الأول من العام الحالي، بعد حساب الضرائب، مقابل خسائر قدرها 108 ملايين يورو خلال الفترة المقابلة من العام الماضي.

ووصل الربح الأساسي للسهم الواحد خلال الربع الأول من العام 0.68 يورو، مقابل خسارة قدرها 0.10 يورو للسهم في الفترة المقابلة من العام الماضي.

وكانت الشركة الألمانية سجلت خلال الربع الأول من العام الماضي، أولى خسائر ربع سنوية لها منذ 17 عاماً، بسبب الاستثمارات الكبيرة التي تضمنتها خطة إعادة هيكلة الوظائف.

وأظهر أحدث تقرير للشركة، أن مكافآت الموظفين، استناداً إلى سعر السهم، كانت ضعيفة، لأن سعر السهم لم يرتفع بقوة.

يذكر أن عدداً كبيراً من موظفي «ساب» يحصلون على مكافآتهم وفقاً لارتفاع أسعار السهم.

ووصل إجمالي إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي إلى 6.52 مليار يورو، مقابل 6.09 مليار يورو خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بزيادة نسبتها 7% سنوياً.

وأشارت الشركة إلى أن نشاطها الاقتصادي خلال أول شهرين من العام الحالي كان جيداً، في حين تزايدت حدة أزمة جائحة كورونا سريعاً خلال الشهر الأخير من الربع الأول.

وأضافت الشركة أنه تم تأجيل قدر كبير من أنشطتها الجديدة نتيجة الجائحة، ما أدى إلى تراجع كبير في عائدات نشاط ترخيص استخدام البرمجيات مقارنة بالعام الماضي.

وأعلنت الشركة أنها لا تعتزم إعادة شراء المزيد من أسهمها خلال العام الحالي، مع الإبقاء على المستهدف للتوزيعات النقدية في حدود 1.58 يورو للسهم عن العام الحالي ككل، دون تغيير.

كما اضطرت الشركة إلى خفض توقعاتها لنتائج العام الحالي ككل، بسبب تداعيات جائحة كورونا.

وأعلنت «ساب» أن جينيفر مورجان، الرئيسة التنفيذية المشاركة، التي تولت منصبها قبل 6 أشهر فقط، سترحل عن الشركة في نهاية أبريل الحالي، وأن كريستيان كلاين سيتولى إدارة المجموعة بمفرده.