السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

بورصة الكويت توقف التداول على أسهم 15 شركة مدرجة

بورصة الكويت توقف التداول على أسهم 15 شركة مدرجة

سوق الكويت المالي. (أرشيفية)

أعلنت بورصة الكويت، أنه تم وقف التداول على أسهم 15 شركة مدرجة نظراً لعدة أسباب شملت عدم تقديم البيانات المالية أو تجاوز الخسائر 75% من رأس المال، بجانب عدم سداد الاشتراك السنوي، أو بسبب المخالفات الرقابية أو الاندماج.

وأوضحت البورصة في بيان، أنه تم إيقاف شركتين بسبب تجاوز خسائرهما نسبة 75% من رأس المال هما (الإثمار القابضة، ومجموعة الراي الإعلامية).

وأشارت البورصة إلى إيقاف 5 شركات لعدم سداد الاشتراك السنوي لعامي 2019 و2020 (الشارقة للإسمنت والتنمية الصناعية ـ أم القيوين للاستثمارات العامة ـ رأس الخيمة لصناعة الإسمنت والمواد الإنشائية ـ الكويتية للكيبل التلفزيوني) بالإضافة إلى تمكين القابضة والتي لم تقدم أيضاً البيانات المالية عن النصف الأول من 2019.

وتابعت البورصة: «تم إيقاف 6 شركات بسبب عدم سداد رسوم الاشتراك السنوي 2020 ضمت (أبيار للتطوير العقاري ـ العالمية للمدن العقارية ـ المعدات القابضة ـ إسمنت الخليج ـ الإثمار القابضة ـ إيفكت العقارية)».

ولفتت إلى إيقاف شركة الأمان للاستثمار بسبب الاندماج، بينما تم إيقاف شركتي ياكو الطبية والإثمار القابضة بناء على قرار من لجنة النظر في المخالفات، بجانب إيقاف مجموعة عربي القابضة بقرار من هيئة أسواق المال.