الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

مساهمو الأسواق العالمية بانتظار معرفة توجهات البنوك المركزية لإعلان أسعار الفائدة

مساهمو الأسواق العالمية بانتظار معرفة توجهات البنوك المركزية لإعلان أسعار الفائدة

(أرشيفية)

ينتظر مساهمو أسواق المال العالمية خلال الأسبوع الثالث من شهر أبريل الجاري، أحداثاً مهمة تتضمن الكشف عن نتائج اجتماعات البنوك المركزية، والبيانات المالية الفصلية لشركات كبرى، إضافة لبيانات اقتصادية تخص الناتج المحلي.

فعلى صعيد اجتماعات البنوك المركزية حول العالم، ينتظر المستثمرون آخر قرارت البنك المركزي الياباني في اجتماعه يوم غدٍ الثلاثاء، بشأن معدلات الفائدة التي من المتوقع أن يبقيها عند النطاق السلبي.

وإلى أمريكا، حيث يترقب المستثمرون أيضاً، نتائج اجتماع البنك المركزي «الاحتياطي الفيدرالي» يوم الخميس المقبل والذي من المتوقع أن يصدر قراراً بالإبقاء على معدل الفائدة بين نطاق الصفر إلى 0.25%.

وفي ذات اليوم، يعقد اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي والذي من المتوقع أن يبقي معدل الفائدة الرئيسي عند مستوى صفر. وعلى مستوى البيانات الاقتصادية، فإن من المنتظر أن تعلن الولايات المتحدة يوم الأربعاء، عن التقديرات الفصلية لنمو الاقتصاد العالمي.

فيما ستعلن منطقة اليورو وبعض الدول الأوروبية، يوم الخميس، عن أرقام النمو الاقتصادي. وفي ذات اليوم من المترقب أن يتم الإعلان عن بيانات الإعانة (البطالة) في أمريكا.

وعلى صعيد النتائج، فمن المفترض أن تعلن شركات كبرى عن البيانات المالية للربع الأول من العام الجاري وفي مقدمتها «ألفابت» و«كاتربيلر» و«ثري إم» و«فيزر» و«ستاربكس» و«بيبسيكو».

ومن ضمن الشركات التي ستعلن خلال الأسبوع الجاري عن نتائجها المالية الفصلية، شركة «جنرال إليكتريك» و«فيسبوك» و«كرافت هاينز» و«مايكروسوفت» و«أمازون» و«أبل».