الثلاثاء - 21 مايو 2024
الثلاثاء - 21 مايو 2024

الجزيرة كابيتال توصي بـ«زيادة المراكز» لسهم زين السعودية

الجزيرة كابيتال توصي بـ«زيادة المراكز» لسهم زين السعودية

زين السعودية. (أرشيفية)

حافظت شركة الجزيرة كابيتال على توصيتها لسهم شركة الاتصالات المتنقلة السعودية «زين السعودية» بشأن «زيادة المراكز» في المحافظ، بسعر مستهدف 15.4 ريال سعودي (4.1 دولار).

وقالت في مذكرة بحثية لها، اليوم، إن نتائج شركة زين السعودية للربع الأول 2020 جاءت متوافقة مع توقعاتنا، وكانت إيرادات الشركة للربع محل المراجعة ضعيفة، متوقعة استمرار تأثر الإيرادات بسبب إيقاف الرحلات الدولية والسفر لأداء الحج والعمرة.

وتابعت: «أيضاً، ستستمر مستويات الاستهلاك والإطفاء المرتفعة بسبب الاستثمار الرأسمالي في تطوير البنية التحتية وشبكة الاتصالات من الجيل الخامس». وانخفضت كلف التمويل في الربع الأول 2020 نتيجة انخفاض أسعار الفائدة.

وأضافت أن الزيادة المقترحة في رأس مال الشركة تساعد في تحسين مركزها المالي، في ظل انخفاض أسعار الفائدة.

وقالت الجزيرة كابيتال، إن شركة زين السعودية كشفت عن صافي ربح بقيمة 105 ملايين ريال (28 مليون دولار) للربع الأول من 2020، أعلى من توقعاتنا البالغة 93 مليون ريال (24.8 مليون دولار) وأقل من متوسط التوقعات البالغ 142 مليون ريال (37.9 مليون دولار)، حيث جاء الفارق عن توقعاتنا من انخفاض كلفة التمويل عن المتوقع.

وتابعت: تراجع صافي الربح للربع بمعدل 18.6% عن الربع المماثل من العام السابق، بسبب تراجع الإيرادات بمعدل 2.6% مع زيادة في المصاريف التشغيلية بمعدل 1.6% خلال الفترة المقارنة.